نجاح الدوري النسائي

كتب: خليل التميمي

يختتم غدا دوري قدم الصالات النسائي في صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بين نادي عمان ونادي البشائر، والذي شهد مشاركة (14) ناديا من أندية السلطنة، وأقيم وسط إجراءات احترازية.

الدوري وجد اهتماما كبيرا من المعنيين في الاتحاد العماني لكرة القدم، وبالأخص من جانب المرأة العمانية التي لعبت دورا كبيرا في نجاح البطولة وأخص بالذكر المكرمة لجينة بنت محسن حيدر درويش الزعابية عضوة المرأة في الاتحاد التي كانت المتابعة لسير هذه البطولة ونجاحها.

وهدف الاتحاد العماني لكرة القدم من إقامة النسخة الثالثة من دوري كرة قدم الصالات النسائي إلى استقطاب اللاعبات وتحفيزهن وترغيبهن في اللعبة خاصة للفئة السنية تحت 16 عاما، لتكون الانطلاقة الحقيقية لجيل جديد من اللاعبات وأيضا وضع خطة لتطوير الكوادر الوطنية الفنية للعمل في الأندية.

كما أن هذا الدوري يهدف لوضع حجر الأساس لاستهداف الفئات العمرية وفق منهج علمي وتدريبي لتعليم أسس كرة القدم للصالات، إضافة إلى تأهيل وصقل المدربات والحكمات والإداريات والمراقبات للمباريات، وأيضا من منطلق تشجيع المرأة العمانية على ممارسة الرياضة وتمكينها في لعبة كرة القدم وصقل مهاراتها وتبني موهبتها واستثمار دورها الكبير في إعلاء شأن الرياضة، ولاختيار اللاعبات المجيدات لتشكيل منتخب كرة قدم الصالات خلال المرحلة المقبلة والمشاركة به في المحافل الإقليمية والدولية.

وشهد الدوري منافسة قوية هذا الموسم وأقيمت أكثر من (65) مباراة شهدت تسجيل قرابة (600) هدف، وأقيم بنظام المجموعات في مرحلتين.

الدوري أعطى مجالا للمرأة العمانية في ممارسة هوايتها، ولاقت كثيرا من الدعم سواء الجماهيري أو المادي، وهو ما ساهم في نجاح البطولة حسب رأي المعنيين.

أخيرا كلمة شكر إلى جميع المنظمين لهذه البطولة، والتي أبرمها الاتحاد بشكل رسمي تحت مظلته رفقة عدد من الدوريات والمسابقات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى