اتحاد القدم في ورطة.. 3 مسارات لتفاديها

توووفه- ترياء البنا

في خطوة مهمة نحو تطوير الهيكل الإداري والتنظيمي للرياضة العمانية، بما يوازي طموح التقدم للأمام، أصدر صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب، قرارين وزاريين، الأول يخص اللجنة الأولمبية العُمانية، والثاني يختص بالاتحادات الرياضية المدعومة حكوميا.

ومن أهم ما شمله القرار الخاص بالاتحادات الرياضية، تقنين عدد أعضاء مجلس إدارة الاتحادات التي يشملها القرار، ليكون 7 فقط، وهم: الرئيس ،نائب الرئيس، عضوة واحدة بمقعد المرأة الإلزامي، وعضو يشغل مقعد الرياضيين، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء آخرين، على أن توفق الاتحادات أوضاعها خلال 3 أشهر.

وهذه المدة التي حددها القرار لا تمثل أية إشكالية لدى كل الاتحادات التي ستجرى انتخاباتها بعد ثلاثة أشهر، لتبقى المعضلة في اتحاد كرة القدم، الذي كان قد تم استثناؤه في الانتخابات الأخيرة ليمتد عمله إلى 2025، فكيف سيتثنى للاتحاد تجاوز هذه المشكلة؟.

وبالنظر إلى الأمر، فاتحاد القدم لديه ثلاثة مسارات للخروج من هذه الورطة، أولها تمديد المهلة لعام كامل، أو الالتزام بالمدة المحددة وبالتالي تنظيم انتخاباته هذا العام شأنه شأن بقية الاتحادات، وثالثها حل الأمر داخليا بإجراء انتخابات داخلية أو قرعة لإخراج العدد الزائد عن الحد المسموح به في قرار الوزارة وهو أمر سيكون تنفيذه رهنا للوائح وقوانين نظام الاتحاد الأساسي.

القرار أعطى المهلة بما يتوافق مع فترة إجراء الانتخابات، فكيف سيوفق اتحاد القدم أوضاعه خلال الأشهر الثلاثة المتاحة؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى