بطولة أمم إفريقيا بالمغرب ديسمبر 2025

توووفه – ترجمة

من المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب رسميًا في 21 ديسمبر 2025، حسبما نقلت شبكة beIN Sports الجمعة عن مصادر رسمية.

وأضافت أن البطولة ستستمر حتى 18 يناير 2026 وفي الوقت نفسه، ستنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2025 (WAFCON) بالمغرب في 5 يوليو 2025.

وتم اتخاذ القرار بعد اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في القاهرة، بهدف تجنب تعارض الجدولة مع كأس العالم للأندية FIFA.

وسيقام مونديال الأندية في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، بتنسيق موسع يضم 32 فريقًا.

وأقيمت النسخة السابقة من كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار في يناير وفبراير من هذا العام. واختتمت البطولة بنهائي مثير شهد فوز الدولة المضيفة على نيجيريا بنتيجة 2-1.

ويتزايد الترقب للبطولة المقبلة، حيث من المتوقع أن يعتمد المغرب المضيف على تراثه الكروي الغني وبنيته التحتية وتقديم مشهد لا يُنسى.

وستكون التوقعات عالية بالنسبة لأسود الأطلس لتقديم أداء قوي في البطولة القارية حيث وضع التصنيف العالمي الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفريق المغربي في المركز 12 على مستوى العالم.

وسبق لرئيس CAF باتريس موتسيبي أن أعرب عن ثقته في قدرة المغرب على استضافة بطولة ناجحة، مؤكدا على التزام البلاد الطويل الأمد بالتميز في كرة القدم.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي في فبراير، قال رئيس CAF إنه يتوقع أن تكون بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 “ممتازة” و”تحقق نجاحا كبيرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى