سانز يتمنى رؤية صلاح في إسبانيا

 (إفي)- توووفه

 

أعلن لاعب ريال مدريد السابق والمدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فرناندو سانز، اليوم عن أمنيته في أن ينتقل محمد صلاح إلى الليجا الإسبانية.

جاءت هذه التصريحات خلال المقابلة التي أجرتها وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) مع سانز خلال الإعلان عن إطلاق أكاديمية الدوري الإسباني الرسمية في مصر.


وبسؤاله عما إذا كان وجود أكاديمية (الليجا) في مصر سيساهم في اكتشاف محمد صلاح جديد، قال سانز، إن “وصول أي لاعب لأن يكون نجما عالميا لامعا في كرة القدم يرتبط باللعب في الدوري الإسباني، معربا عن أمنيته أن ينتقل صلاح، وغيره من النجوم الكبار كنيمار ومبابى، إلى اللعب في الدوري الإسباني”.
وذكر سانز أن أكاديمية “الليجا” في مصر هي الثانية من نوعها في الشرق الأوسط، حيث أن “الليجا” لديها أكاديمية في دبي، مشترك بها 800 طفل إماراتي.


وأكد أن “الليجا” مهتمة بالتواجد في مصر، ولديها مفوض عنها هو خوان فوينتس فرنانديز، وتسعى إلى نشر أكاديمياتها في العديد من محافظات مصر.
وقال سانز إن “الليجا” تدرك جيدا أن العديد من الأندية العالمية لديها أكاديميات في مصر، مثل أتلتيكو مدريد وأرسنال، وأن “الليجا” لم تأتي إلى السوق المصرية لمنافسة أحد، إلا أنها تتميز عن غيرها بأن مدربيها حاصلين على رخصة (ويفا برو) المعتمدة من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا على قدرة الأكاديمية على تقديم الأفضل.


وذكر أن “الليجا” بدأت نشاطها بالفعل في “القاهرة الجديدة” منذ أيام قليلة، وفور نجاح التجربة في القاهرة، سوف يتم نقل الفكرة إلى الصعيد.
وكشف سانز أن “الليجا” سوف تقوم باختيار أفضل المواهب نهاية كل موسم، وستنظم لهم معسكر في إسبانيا، حيث سيخوضون مباريات أمام بعض أندية الدروي الإسباني تحت أعين وكلاء اللاعبين، مما سيتيح لهم فرصة الانضمام إلى أحد هذه الأندية هناك.


ووجه سانز كلمة إلى الأطفال المصريين الذين يحبون كرة القدم، وخاصة الدوري الإسباني، قائلا إن أمامهم فرصة هائلة في ظل وجود مدربين على مستوى عالمي غير موجود في أي مكان آخر.
وعن معرفته بالكرة المصرية، قال سانز إنه شاهد المنتخب المصري في مونديال روسيا 2018 ، كما أنه يعرف النادي الأهلى، وكذلك نادي بيراميدز، الذي أبرم العديد من الصفقات ذات العيار الثقيل مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى