فالفيردي: حالة أومتيتي تدعو للتفاؤل

(افي)-توووفه

قال إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، اليوم السبت إنه متفائل بشأن تعافي المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي من إصابته في الركبة، ولكنه أشار في الوقت ذاته إلى “ضرورة الانتظار لاستجابته للعلاج وتحسن الحالة”.

ويخضع المدافع الدولي حاليا لبرنامج تأهيلي في قطر للشفاء من آلام الركبة اليسرى التي لازمته خلال الفترة الماضية وأبعدته عن الفريق لفترات طويلة.

وشدد فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة ليفانتي، ضمن الجولة الـ16 لليجا، على أنه سيتخذ قرارا حول المدافع الدولي “في وقت قريب، أسبوع أو اثنين”، بينما لم يستبعد إمكانية دخول الميركاتو الشتوي لضم مدافع جديد للنادي.

وحذر المدرب الباسكي من خطورة ليفانتي الذي “يتقن تطبيق الهجمات المرتدة السريعة، بالنظر لإمكانيات لاعبيه في الأمام”، مذكرا بخسارتهم على نفس الملعب في الموسم الماضي.

وأكد أن خوض فريقه لثلاث مواجهات أمام ليفانتي خلال فترة قصيرة، بعد قرعة ثمن نهائي كأس الملك التي أوقعت الفريقين مع بعضهما، لن يؤثر على مباراة الأحد، ولكنه أشار إلى أن مباراة الغد ستكون بمثابة “مرجعية للفريقين” خلال مواجهتي الكأس.

وأثنى المدرب الباسكي على أداء الثنائي البرازيلي فيليبي كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبيلي وهما من اكثر اللاعبين مهارة في العالم وفق تعبيره.

وتابع: “دائما كنت أقولها إن ديمبيلي أحد أكثر اللاعبين المهاريين في العالم. نفس الأمر ينطبق على كوتينيو، وعلى لاعبين آخرين داخل الفريق”.

وحول عدم استقبال شباك الفريق لأهداف في آخر مباراتين في الليجا، فاز الفريق على فياريال (2-0)، ثم إسبانيول (0-4)، أثنى المدرب الباسكي على هذا الجانب، متمنيا أن يستمر الفريق على هذا النحو.

ويهدف البرسا خلال مواجهة الغد لرد اعتبار خسارته الوحيدة في الموسم الماضي على يد ليفانتي (5-4)، علاوة على مواصلة الانفراد بصدارة الليجا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى