2018 ذكرى لا تنسي في مسيرة جريزمان 

(د ب أ)-توووفه

خاض نادي أتلتيكو مدريد الإسباني أخر مبارياته في عام 2018 على ملعبه “واندا ميتروبوليتانو” يوم السبت الماضي وحقق الفوز على ضيفه اسبانيول ليختتم أفضل أعوامه على الإطلاق بعد أن توج خلاله بلقب بطولتي الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

ووضع الفوز الذي حققه الفريق المدريدي يوم السبت الماضي نهاية حالمة لعام سيظل خالدا في ذاكرة كل محبي أتلتيكو مدريد، فقد كان عاما مليئا بالإنجازات.

ولكن لن يكون العام 2018 هو الأكثر خلودا في ذاكرة أنصار النادي الإسباني وحسب، بل سيكون كذلك أيضا بالنسبة لنجم الفريق، المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

ولم يكتف جريزمان في العام الحالي بإضافة ثلاثة ألقاب جديدة (الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي وكأس العالم) إلى خزائن بطولاته وحسب، ولكنه قدم أفضل أعوامه كلاعب كرة قدم من حيث عدد الأهداف التي سجلها أو تلك التي صنعها.

يشار إلى أن جريزمان خاض 53 مباراة في 2018 مع أتلتيكو مدريد، ليسجل هذا العام أكبر عدد من المشاركات في مسيرة هذا النجم الكبير منذ أن أصبح لاعبا محترفا.

وبالإضافة إلى ذلك، أحرز جريزمان أمام اسبانيول هدفه رقم 33 مع أتلتيكو مدريد في 2018 ليؤكد أن العام الجاري هو أفضل أعوامه من حيث معدلات تسجيل الأهداف أيضا.

وكان جريزمان قاب قوسين أو أدنى من تجاوز هذا الرقم في 2015 عندما سجل 29 هدفا مع أتلتيكو مدريد في البطولات المحلية والأوربية.

ويعتبر جريزمان أكثر لاعبي أتلتيكو مدريد تسجيلا للأهداف وتنفيذا للتمريرات الحاسمة في 2018، فقد شارك في 45 بالمئة من الأهداف المسجلة لفريقه هذا العام.

ولم تتوقف انجازات جريزمان في 2018 عند أعتاب أتلتيكو مدريد، ولكن تعدتها إلى المنتخب الفرنسي الذي كان صاحب القميص رقم 7 أحد أهم عناصره وأكثر اللاعبين اعتمد عليهم مدرب الفريق، ديدييه ديشان، خلال العام الجاري وخاصة في مونديال روسيا.

وأحرز نجم أتلتيكو مدريد أربعة أهداف مع المنتخب الفرنسي هذا العام، ثلاثة منها من ركلات جزاء.

وبالنظر إلى إحصائيات الأعوام السابقة يمكننا أن نتبين أن 2018 هو الأفضل على المستوى التهديفي بالنسبة للنجم الفرنسي، فهو لم يتمكن منذ انضمامه لأتلتيكو مدريد أن يعبر حاجز الـ 30 هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى