سولاري ينتقد تجاهل الـ “VAR”

 

(إفي) – توووفه

انتقد الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لريال مدريد، وإيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية بالنادي، عدم الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” وذلك بعد أن طالب الفريق باحتساب ركلتي جزاء في مباراة ريال سوسييداد التي خسرها الفريق مساء الأحد بثنائية نظيفة على ملعب (سانتياجو برنابيو) ضمن الجولة الـ18 لليجا.

وقال سولاري في تصريحات عقب اللقاء إن “اللعبتين واضحتين للغاية”، وذلك في إشارة للقطتي دفع سيرخيو راموس داخل المنطقة، وإعاقة البرازيلي فينيسيوس جونيور من الحارس الأرجنتيني خيرونيمو رولي.

وقال في هذا الصدد “نعتقد أن هذا هو الهدف من استخدام تقنية الحكم الفيديو، إذا لم يكن هناك يقين من القرار، فعليهم الرجوع لها”.

وأضاف “هذا هو الغرض من استخدام الـ VAR’ والتكنولوجيا، وإلا فليس هناك أي داع لوجودها. نحن جميعا بشر ونخطئ، ولكن من الصعب تقبل هذا الأمر مع إمكانية الرجوع لهذه التقنية”.

وسار بوتراجينيو على نهج سولاري في انتقاده لعدم لجوء الحكم للتقنية في الحالتين.

وأوضح “لا أدري إذا استعان الحكم بتقنية الـ’VAR’. الحكم لم ير ركلة الجزاء واللعب استمر. أعتقد أنهم لم يلجؤوا لها. إنها لعبة جدلية للغاية. هذه اللعبة كانت لتغير مجرى المباراة لصالحنا من وجهة النظر العاطفية”.

وتابع “اللعبة واضحة للغاية، وهذا هو الهدف من استخدام هذه التقنية. الحكم لم يكن متمركزا بشكل جيد لمشاهدة اللعبة. الـ’VAR’ طبقت من أجل هذه اللعبات. نشعر بأن الحكام لم يستعينوا بها. إذن، فما الفائدة منها؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى