فالفيردي: المنافسة على الليجا لم تحسم بعد

 

(إفي) – توووفه 

أبدى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، سعادته بالانتصار على “خصم غير مريح” مثل خيتافي، والذي ساهم في ابتعاد الفريق الكتالوني بصدارة الليجا، إلا أنه أشار إلى أن “المنافسة لم تحسم بعد”، ولهذا فهو لا يستبعد أي خصم للمنافسة على اللقب.

وخرج البلاوجرانا بالنقاط الثلاث بهدفي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروجوياني لويس سواريز، مقابل هدف سجله خايمي ماتا للفريق المدريدي، ليبتعد البرسا بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي تعادل (1-1) أمام إشبيلية.

وقال فالفيردي في تصريحات عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (كوليسيوم ألفونسو بيريز) ضمن الجولة الـ18 “دخلنا اللقاء ونحن محملون بضغوط نتائج المنافسين وضرورة استغلال الفرصة. كافحنا من أجل تحقيق هذا الهدف، ولكن المباراة كانت صعبة”.

وأقر “سيطرنا على الشوط الأول، ولكن كان علينا تحمل الضغط بعد ذلك، والأمور كانت صعبة. ابتعدنا الآن أكثر المنافسين، ولكن المشوار مازال طويلا”.

وثمَن المدرب الباسكي النقاط الثلاث التي أضافها الفريق لأن المباراة “كانت صعبة بسبب أرضية الملعب”.
وأوضح “عليك أن تعرف كيف تدافع في هذه الملاعب، وهذا ما فعلناه., كان بإمكاننا زيادة الأهداف، والخصم كذلك أيضا”.

وتابع “كان من المهم الحفاظ على تركيزنا طوال أحداث المباراة. خيتافي خصم صعب، ولديه لاعبين أقوياء في المواقف الفردية لا يسمحون بمرور الكرة، ومن هنا تأتي صعوبة بعض المباريات”.

كما تطرق مدرب البرسا لفارق الـ10 نقاط مع الغريم التقليدي ريال مدريد الذي سقط في مفاجأة مدوية في عقر داره على يد ريال سوسييداد بثنائية دون رد.

وقال في هذا الصدد “لا أفكر كثيرا في باقي المنافسين، المشوار ما زال طويلا، ولا يمكننا استبعاد أي خصم من المنافسة على اللقب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى