الصحف الإسبانية تحتفي ببنزيما 

(د ب أ)-توووفه

أشادت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الاثنين باللاعب الفرنسي كريم بنزيما، نجم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بعد أن أحرز هدفين في المباراة التي فاز بها فريقه أمس الأحد على اسبانيول بنتيجة 4-2 في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

وأشارت صحيفة “أ س” الإسبانية إلى أن بنزيما رفع بهذين الهدفين رصيده من الأهداف بقميص ريال مدريد إلى 207 هدف، وهو نفس رصيد سادس هدافي النادي الملكي عبر تاريخه، هوجو سانشيز.

ويأتي بنزيما في هذا السباق خلف كل من بوشكاش (242 هدف) و كارلوس سانتيانا (290 هدف) وديستفانو (307 هدف) وراؤول جونزاليز (323 هدف) وكريستيانو رونالدو (450 هدف).

وقالت “أ س” أن بنزيما لعب أمام اسبانيول في مركز لاعب الوسط المتقدم، وتمكن من خلال هذا المركز من تسجيل هدفين وصياغة شكل أداء ريال مدريد كما لو كان “مهندسا معماريا”، على حد تعبير الصحيفة.

وأوضحت “أ س” أن بنزيما نفذ خلال اللقاء 54 تمريرة صحيحة، وهو المعدل الأفضل له منذ أن بدأ أول خطواته في مشواره مع الليجا.

ومن جانبه أثنى لوكاس فازكيز، لاعب ريال مدريد، على زميله بنزيما في تصريحات نقلتها عنه “أ س”، حيث قال: “إنه اللاعب صاحب القميص رقم 9 الأفضل في العالم”.

فيما قال النجم البرازيلي فينيسيوس: “من السهل التفاهم معه”.

وأوضحت الصحيفة أن بنزيما يحقق أرقاما مهمة، حيث سجل مع ريال مدريد هذا الموسم 15 هدفا، بواقع هدفين أقل من رصيد زميله القديم، كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس، بعد أن أحرز هذا الأخير 17 هدفا.

وألمحت “أ س” إلى أن النجم الفرنسي حقق هذه الأرقام هو لا يزال يعاني من كسر في إصبع القدم، كان قد أصيب به قبل أسابيع قليلة.

وعن هذا تحدث الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لريال مدريد، قائلا: “كريم يتمتع بروح التضحية لأنه يلعب وهو يعاني من الألم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى