سواريز لا يستبعد الرحيل عن برشلونة

 

(إفي) – توووفه

أكد الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة أنه يتمنى الاستمرار في صفوف البرسا، إلا أنه لم يستبعد الرحيل في يوم من الأيام إذا احتاج النادي أو هو لهذا الأمر.

وقال سواريز في مقابلة مع صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية “مازال عقدي ساريا لعدة سنوات وأنا سعيد للغاية هنا وأود الاستمرار في هذا النادي. ولكن لا أحد يعلم، فقد تأتي اللحظة التي يحتاج فيها النادي للتغيير أو انا نفسي قد احتاج لتغيير. ولكن إذا اعتمد الأمر علي، فأنا أريد البقاء للكثير من السنوات لأنني سعيد هنا وأسرتي كذلك”.

وحول تصريحاته التي قال فيها إنه يتفهم قيام برشلونة بالبحث عن رأس حربة جديد صرح سواريز، الذي بلغ للتو عامه الـ32 “تصريحاتي واقعية بالنسبة للاعب يعد من الصفوة منذ سنوات عديدة ويجب أن يفهم أن نهاية مسيرته ستأتي في لحظة ما أو أن النادي يبحث عن رأس حربة شاب”.

وتابع “سيتم الترحيب به لأنه سيتعلم وسأحاول مساعدته لأن اللعب في مركز رأس حربة في برشلونة ليس أمرا سهلا. عليك أن تعتاد على الضغط يوما بعد يوم”.

وأضاف “بكل التاريخ الذي أحظى به عندما تمر مباراتان ولا أسجل يقولون إنه يجب أن يتم تغييري، لذا يجب التعايش مع هذا والاستعداد جيدا. أنا مشجع للنادي وسأحاول المساعدة. برشلونة منحني الكثير من الأشياء وسأكون سعيدا إذا تمكنت من مساعدته”.

وعن رأيه فيما إذا كان مواطنه ماكسي جوميز لاعب سيلتا فيجو حاليا مرشحا جيدا، قال سواريز “يمكن فهو يتطور كثيرا منذ وصوله الليجا. هو يتحسن على جميع الأصعدة”.

وحول ضم لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج قادما من أياكس أمستردام، قال سواريز “هو لاعب كبير ويتمتع بموهبة كبيرة وأمامه الكثير ليتعلمه وبرشلونة فريق كبير للغاية يسمح للاعبين بالتعلم. يأتي من أياكس الذي أعرفه جيدا وهو أفضل مدرسة للنجاح بين الكبار. ليس عليه أن يتغير بل يلعب كما كان يفعل في أياكس والمنتخب، هذا سيسمح له بمواصلة النجاح في مسيرته”.

من ناحية أخرى، أبدى سواريز رأيه في زميله في الفريق البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي يواجه انتقادات بسبب تذبذب أدائه، وذلك قبل أن يتألق في إياب ربع نهائي كأس الملك أمام إشبيلية وسجل ثنائية من السداسية التي فاز بها البرسا مقابل هدف.

وقال سواريز “حاولت مساعدة فيليبي كزميل وصديق ودائما أراه مستعدا لأقصى قدر وسعيدا في التدريبات. لكن وقت اللعب هناك من يركز أكثر من الآخر وهناك من يتأثر بحالته النفسية وإذا كان غاضبا أو حزينا. ندعمه مثلما فعل (ليونيل) ميسي وجعله يسدد ضربة جزاء (أمام إشبيلية). أنا أدعمه في كل الأوقات لأنني أدرك أنه تعرض لانتقادات بسبب مواقف بسيطة. عليك أن تدرك أنك تلعب في برشلونة وتتعايش مع المبالغة في الأمور”.

وعن رأيه فيما إذا كان كوتينيو متأثرا بكونه أغلى صفقة في تاريخ برشلونة، قال سواريز “لا يجب عليه أن يتدرب أو يلعب وهو يفكر أنه أغلى صفقة في تاريخ البرسا، ولكن عليه أن يواصل التحسن يوما بعد يوما مع زملائه. من خلال معرفتي بفيليبي لا أعتقد أنه يفكر بهذه الطريقة، بل على العكس عليه أن تكون لديه رغبة في أن يكون نفس اللاعب الذي تألق أمام إشبيلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى