الريال “المتطور” جاهز لموقعة الديربي 

(د ب أ)-توووفه

يحل فريق ريال مدريد ضيفا على فريق أتلتيكو مدريد بعد غد السبت في مباراة ديربي مدينة مدريد التي تجمعهما بالجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واكتسب الريال ثقة كبيرة بعد التعادل 1-1 مع برشلونة في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس إسبانيا أمس الأربعاء، حيث اظهر الفريق مدى تطوره خلال مايزيد بقليل عن ثلاثة أشهر تحت قيادة المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

وكان جولين لوبيتيجي أقيل من منصبه بعدما ضربت الأزمات الفريق بعد الخسارة 1-5 في ملعب كامب نو في تشرين أول/أكتوبر الماضي، وتولى سولاري تدريب الفريق بدلا منه.

وفي مساحة زمنية قصيرة، استطاع المدرب السابق للفريق الثاني بالريال أن يسهل من الموقف، وأصبح الريال، صاحب المركز الثالث، يبتعد عن برشلونة، المتصدر، بفارق ثماني نقاط وبفارق نقطتين فقط خلف أتلتيكو، صاحب المركز الثاني.

ويمكن للريال أن يحتل المركز الثاني في حال الفوز على أتلتيكو.

وكانت من بين القرارات الرئيسية لسولاري، الدفع بالجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور /18 عاما/ كأساسي، واستطاع أن يقدم أداء ممتع في المباريات وكرر ذلك أمام برشلونة.

وقال سولاري: “لست متفاجئا (إنه مزدهر)، أعرفه، وأعلم طريقة لعبه لكرة القدم”.

وأضاف: “إنه شيئا مذهلا أن يتطور فتى يبلغ 18 عاما بالطريقة التي يتطور به. أيضا بعض الفضل يجب أن يعود لزملائه بالفريق، اللذين يدعمونه ويسمحون له باللعب”.

وبما ان فينيسيوس يعطي التوهج لهجوم ريال مدريد، ربما يكون بإمكان الريال اختراق أقوى الدفاعات في الدوري الإسباني.

واستقبل أتلتيكو 14 هدفا في الدوري هذا الموسم، بعكس الريال الذي تلقى 26 هدفا، وسوف يستعيد أتلتيكو المدافع دييجو جودين بعد شفائه من الإصابة.

في الوقت نفسه، يواجه برشلونة رحلة صعبة في إقليم الباسك لمواجهة أتلتيك بلباو، يوم الأحد المقبل، ويبدو أنه أصبح اختبارا أصعب مما بدى عليه قبل أسابيع قليلة.

تحسن أداء بلباو بشكل دراماتيكي بعد بداية سيئة للموسم، واستطاع ان يحتل المرك الثاني عشر بعدما كان قبع بالقرب من قاع الترتيب لعدة أشهر.

وقال أوسكار دي ماركوس مدافع بلباو :”يجب أن ندخل كل جولة ونحن مستعدون لأي شيء. منطقة الهبوط قريبة للغاية، يجب أن نحافظ على قوتنا”.

وأضاف :”في هذه الحالة، نلعب امام متصدر الدوري، مباراة صعبة للغاية نتطلع إليها. ستكون الأجواء مذهلة في سان ماميس ويمكننا جميعا الاستمتاع بها”.

وربما يواجه الظهير الأيمن منافسا قويا متمثلا في عثمان ديمبلي، الذي يستعد للعودة من إصابة في الكاحل، عقب غيابه عن فريق برشلونة في مواجهة ريال مدريد بكامب نو في الكأس.

وأضاف دي ماركوس :” من الصعب مراقبة ديمبلي، يجب أن تكون دقيقا للغاية وتحتاج لبعض الخظ او المساعدة من زملاءك لتظل محميا”.

وأضاف :”ديبملي وكوتينيو لاعبان عظيمان، إن ديمبلي لديه القليل من العشوائية مع إمتلاكه قدرة كبيرة على مفاجأة منافسه كثيرا، لا تعلم ما إذا كان سيستخدم قدمه اليسرى أم اليمنى”.

وشارك ليونيل ميسي من مقاعد المباراة في المباراة التي تعادل فيها فريقه مع ريال مدريد أمس الأربعاء بعدما تعرض لإصابة بسيطة في الفخذ أمام بلنسية في الجولة الماضية من الدوري.

وقال إنرستو فالفيردي مدرب برشلونة قبل مواجهة فريقه السابق :”إذا كان ميسي جاهزا سيلعب في سان ماميس، إذا لم يكن كذلك، فلن يشارك”.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي بلد الوليد مع فياريال، وخيتافي مع سلتا فيجو، إسبانيول مع رايو فاليكانو، وجيرونا مع هويسكا، وليجانيس مع ريال بيتيس، وبلنسية مع ريتل سوسيداد، وأشبيلية مع إيبار، وألافيس مع ليفانتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى