روما يتطلع لاستعادة توازنه عبر دوري الأبطال 

(د ب أ)-توووفه

بعد أن مني بهزيمة ثقيلة أمام جاره لاتسيو في الدوري الإيطالي لكرة القدم، يتطلع فريق روما إلى استعادة توازنه سريعا عبر المباراة المرتقبة أمام مضيفه بورتو البرتغالي غدا الأربعاء في إياب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويخوض روما مباراة الغد متمتعا بأفضلية الفوز 2-1 في مباراة الذهاب التي احتضنها على ملعبه في 12 شباط/فبراير الماضي، ويتطلع إلى انتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية غدا لنفض غبار الهزيمة أمام لاتسيو 0-3 مساء السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويقود الثنائي نيكولو زانيولو وإدين دجيكو هجوم روما في مباراة الغد ، وتتطلع جماهير فريق العاصمة إلى استمرار تألق زانيولو 19 عاما، الذي سجل هدفي روما في شباك بورتو في مباراة الذهاب، وذلك في سادس مشاركة للاعب الشاب في دوري الأبطال.

وكان زانيولو قد سجل مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا ، في المباراة التي خسرها روما أمام ريال مدريد الإسباني 0-3 في دور المجموعات في أيلول/سبتمبر الماضي.

وتابع نادي روما حالة زانيولو عن كثب، للوقف على مدى جاهزيته للمشاركة في مباراة الغد بعد أن تعرض لإصابة خفيفة خلال المباراة أمام لاتسيو.

وكان زانيولو الوحيد ن بين لاعبي روما الذي لم يتلق انتقادات عقب مباراة يوم السبت الماضي والتي شكلت أسوأ استعداد ممكن للفريق قبل مباراة بورتو ، وقد أبقت روما على بعد ثلاث نقاط من أقرب المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وذكرت تقارير إعلامية أن أوزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لروما واجه انتقادات حادة من مسؤولي النادي عقب الهزيمة في مباراة الديربي، وأن الإقالة ربما ستكون مصيره في حالة الخروج من دور الستة عشر بدوري الأبطال.

وكان روما قد تألق في دوري الأبطال في الموسم الماضي وأطاح ببرشلونة الإسباني قبل أن يخرج بصعوبة من الدور قبل النهائي على يد ليفربول الإنجليزي.

وقال دي فرانشيسكو عقب مباراة يوم السبت “بعد ثماني مباريات دون هزيمة في الدوري الإيطالي ، لم يكن هذا هو الأداء المرجو، خاصة وأنها مباراة الديربي.”

وسجل دجيكو، الذي يكمل 33 عاما من عمره في 17 أذار/مارس الجاري، خمسة أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم لكنه عانى في البحث عن أفضل مستوياته منذ أن تعرض لإصابة في كانون أول/ديسمبر الماضي.

وكاد دجيكو أن يسجل خلال مباراة الذهاب أمام بورتو لكن القائم تصدى للكرة مرتين، وقد صنع هدفي زانيولو.

كذلك يعاني المخضرم الآخر دانييلي دي روسي /35 عاما/ ، قائد الفريق ، في الموسم رقم 18 له مع نادي روما، وذلك في ظل مشكلات يعاني منها في الركبة وتحوم الشكوك حول مشاركته في مباراة الغد.

وقال دي روسي “نحن بحاجة للاستعداد للمباراة أمام بورتو دون الانشغال بالديربي. وإلا لن نظهر بالتركيز المطلوب لمباراة مهمة كهذه.”

وتتطلع جماهير روما إلى صحوة من جانب خافيير باستوري، المنضم للفريق قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قيمتها 24 مليون يورو (27 مليون دولار) ، والذي تعرض لإصابة في بداية الموسم وشارك في أربع مباريات فقط بالدوري منذ كانون أول/ديسمبر الماضي إلى جانب مباراة واحدة في دوري الأبطال.

كذلك يأمل لاعب قلب الدفاع كوستاس مانولاس في العودة في المباراة التي تشكل اختبارا مهما لمدى صلابة دفاع الفريق، الذي بلغ معدل اهتزاز شباكه هذا الموسم 5ر1 هدف.

ويتوقع حضور 2500 من مشجعي روما في مباراة الغد التي عززت الشرطة البرتغالية احتياطات تأمينها نظرا لقوة المنافسة والتوتر المنتظرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى