روما يقيل مدربه دي فرانشيسكو

 

إفي – توووفه

أقال روما الخميس أوزيبيو دي فرانشيسكو مدرب الفريق الأول، بعد إقصاء فريق العاصمة الإيطالية من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد بورتو البرتغالي.

وجاء في بيان رسمي “يعلن نادي روما أن أوزيبيو دي فرانشيسكو لم يعد اعتبارا من اليوم مدربا للفريق. تتوجه المؤسسة بالشكر للمدير الفني على العمل الذي أنجزه مع الـ(جيالوروسو) وتتمنى له الأفضل في المستقبل”.

بالتالي يغادر دي فرانشيسكو فريق العاصمة الإيطالية بعد موسم قدم فيه روما أداء متذبذبا، رغم أنه دخل التاريخ بإعادته لروما إلى نصف نهائي التشامبيونز لأول مرة منذ 34 عاما.

وإضافة إلى الخروج الأوروبي بملعب الدراجاو، سقط روما في ربع نهائي كأس إيطاليا على يد فيورنتينا وبنتيجة مهينة 7-1 ، كما يحتل روما المركز الخامس في الدوري الإيطالي وبفارق ثلاث نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وذكر روما في بيانه بالإنجاز الذي ساهم فيه دي فرانشيسكو، الذي كان قد تولى مسئولية الجيالوروسي في صيف 2017 ، بإقصاء برشلونة في ربع نهائي التشامبيونز الموسم الماضي بالفوز 3-0 رغم الخسارة ذهابا 4-1 في ملعب كامب نو.

ولم يكشف الفريق الإيطالي حتى الآن عن خليفة دي فرانشيسكو، لكن كلاوديو رانييري يبرز بين المرشحين لتولي المنصب خاصة وأنه سبق له العمل في روما خلال الفترة بين 2009 و2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى