الأول بالشرق الأوسط والرابع عالميا….مطار صلالة يتوج بتصنيف فئة 5 نجوم للمطارات الإقليمية

لندن– مطارات عُمان

توج مطار صلالة مساء اليوم بتصنيف ( مطار فئة 5 نجوم للمطارات الإقليمية) كأول مطار يتوج بهذا التصنيف في هذه الفئة في الشرق الأوسط، ورابع مطار يحصل على هذا التصنيف في العالم في ذات الفئة.

وذلك خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، والذي أقيم ضمن مؤتمر ومعرض محطات المسافرين المنعقد حاليا في العاصمة البريطانية لندن.

وتعتبر جوائز سكاي تراكس أحد المعايير العالمية للإجادة في قطاع السفر، وتمنح جوائزها للمطارات وشركات الطيران على حدٍ سواء.

وتقدم جوائز سكاي تراكس للمطارات العالمية وشركات الطيران استناداً إلى تدقيق يقوم به مراقبون من هذه المؤسسة العريقة على مستوى العالم من خلال معايير صممت خصيصاً لهذا الجانب.

وجاء حصول مطار صلالة على هذا التصنيف العالمي المهم،  ليشكل إضافة نوعية اخرى من الإنجازات والألقاب التي حصدها خلال فترة وجيزة من بداية تشغيله الرسمي في نوفمبر 2015.

وقد تسلم الجائزة نيابة عن مطارات عمان الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان يرافقه الفاضل سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة.

وتعبيراً عن هذا المنجز الجديد لمطارات عمان، تحدث الرئيس التنفيذي قائلا:”يطيب لي ومنتسبي مطارات عمان في البدء، أن نرفع هذا المنجر الفاخر وهذا المسمى النخبوي العالي الذي حاز عليه مطار صلالة، للمقام السامي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله، عرفانا وولاء لباني عمان الحديثة، الذي أراد لها أن تكون مثالا يحتذى به”.

وتابع:”وماحصول مطار صلالة على تصنيف مطار من فئة 5 نجوم في فئته كأول مطار يحظى بهذا التصنيف في الشرق الأوسط، ورابع مطار على مستوى العالم في هذه الفئة، إلا تتويجا للرؤى التي تشرفنا أن نكون أحد أدوات تنفيذها”.

وأردف:”يسعدنا أيضا أن نهنئ وزارة النقل والاتصالات، ممثلة باللجنة الفنية المشرفة على مشاريع المطارات، والذين لم يألوا جهدا في التخطيط والإشراف على تنفيذ هذه الصروح العمانية العملاقة على أفضل صورة وبأفضل المواصفات”.

وأضاف:”كما لايفوتني تهنئة وشكر أسرة مطار صلالة، وكافة الجهات العاملة فيه من شركائنا الاستراتيجيين، على هذا المنجز الذي لم يأت إلا بتفانيهم ومهنيتهم العالية”.

وأكمل: “إننا في مطارات عُمان ثابتون على التزامنا بسياسة رضا العملاء، لتقديم تجربة سفر سلسة واستثنائية لهم عبر مطار صلالة والمطارات المدنية الأخرى التي تشرف على إدارتها مطارات عُمان، ولا تنحصر أهمية هذه الجائزة في الصدى الإيجابي على سمعتنا فحسب، بل لعلّ الأهم من ذلك هو أنها تعكس العمل الدؤوب المبذول من قبل أعضاء فريقنا وشركائنا جميعا والتزامهم بتقديم خدمة ممتازة لجميع مستخدمي المطار”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان: “وما حصول مطار صلالة على هذا التصنيف المهم إلا تأكيدا على مدى العناية التي نوليها بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين لمستخدمي مطاراتنا واهتمامنا المستمر لمتابعة ملاحظاتهم عن الخدمات التي يقدمها المطار أو باقي مطارات عمان، إيماناً منا بأنهم شركاؤنا في النجاح”.

وأتم:”مما يجعلنا أمام تحد لمضاعفة الجهد للوصول إلى الغايات والأهداف التي نسعى إليها، وذلك لجعل بوابات الجمال والفرص العمانية الأصيلة، عالماً معبرا عن عراقة الإنسان العماني وأصالة ضيافته وترحابه”.

واختتم: ” أهنئ الجميع بالفوز بدءا من موظفي مطار صلالة وكافة أسرة المطار من مختلف الجهات العاملة فيه، وأهنئ عمان لهذا التصنيف المهم”.

من جانبه، أشار سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة، إلى ان مطار صلالة مجهز بكافة الخدمات والتجهيزات لاستقبال كل أنواع الطائرات، مؤكدا أن مطار صلالة حقق نجاحا في الموسم السياحي الصيف الماضي.

كما أنه يحقق نجاحا في استقطاب شركات الطيران الدولية التي تسير رحلات مباشرة إلى صلالة في موسم السياحة الشتوية، وهنأ اليافعي العاملين في مطار صلالة والشركاء الاستراتيجيين الذين يبذلون كل جهدهم لتطوير العمل وإنهاء الإجراءات بسلاسة،  بجانب توفير الخدمات لكل مسافر منذ لحظة وصوله إلى أرض المطار.

وبلغ عدد المسافرين عبر مطار صلالة بما فيهم المحولون والترانزيت خلال شهر يناير الماضي، 123 ألفا و973 مسافرا، مقارنة مع 118 ألفا و800 مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي 2018م بنسبة ارتفاع بلغت 4.4 بالمائة.

فيما بلغ عدد الرحلات 986 رحلة بنهاية يناير الماضي، مقارنة مع 935 رحلة خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 5.5 بالمائة.

وبلغ عدد الرحلات الدولية عبر مطار صلالة خلال شهر يناير الماضي، 412 رحلة مقارنة مع 355 رحلة بنسبة ارتفاع بلغت 16.1 بالمائة خلال نفس الفترة من العام الماضي، سافر عبرها 48 ألفا و791 مسافرا مقارنة مع 43 ألفا و192 مسافرا بارتفاع نسبته 13 بالمائة.

فيما بلغ عدد الرحلات الداخلية عبر مطار صلالة 574 رحلة بنهاية يناير الماضي، سافر عبرها 75 ألفا و182 مسافرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى