إنتر يقسو على جنوى في الكالتشو

(إفي)-توووفه

اكتسح إنتر ميلان مضيفه جنوى برباعية نظيفة، بينما سقط لاتسيو خارج أرضه بهدف دون رد على يد سبال، كما تعادل روما وفيورنتينا 2-2، في إطار منافسات الأسبوع الـ30 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعب لويجي فيراريس معقل جنوى، أمطر أبناء الشمال الإيطالي مرمى أصحاب الأرض بأربعة أهداف دفعة واحدة حملت توقيع كل من روبرتو جاليارديني (ق15) وماورو إيكاردي (ق40) من ركلة جزاء، وإيفانس بيرسيتش (ق54)، وجاليارديني مرة أخرى (ق80).

وبين جمهور سبال، بملعب باولو ماتزا، سقط لاتسيو في فخ الخسارة وبطريقة درامية بهدف نظيف أحرزه سبال عبر لاعبه أندريو بيتانيا من ركلة جزاء (ق89) في المنعطف الأخير من المباراة.

كما انتهت مواجهة روما وفيورنتينا، على أرض الأول الملعب الأوليمبي في العاصمة الإيطالية، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، حيث افتتح جيرمان بيزيلا التسجيل لصالح فيورنتينا بهدف أول (ق12)، إلا أن رد روما جاء سريعا بهدف التعادل (ق14) عن طريق نيكولو زانيولو، ثم أعاد جيرسون وضع فيورنتينا في المقدمة بهدف ثان (ق51)، لكن دييجو بيروتي أدرك التعادل بعدها بدقائق (ق57).

وفي مباراة أخرى، تغلب تورينو على سامبدوريا بهدفين لهدف، حيث سجل ثنائية تورينو أندريا بيلوتي (ق33) و(ق45+1)، بينما أحرز مانولو جابياديني هدف الشرف لسامبدوريا (ق83).

وخاض فروزينوني وبارما مباراة ماراثونية انتهت بفوز الأول، على أرضه بملعب بنيتو ستيربي، بثلاثة أهداف لهدفين، حيث سجل ثلاثية فروزينوني كل من أندريا بينامونتي (ق12) ولوكا فالزانيا (ق45+2) ودانييل كيوفاني (ق90+13)، بينما أحرز ثنائية بارما كل من أنطونيو باريلا (ق18) وفابيو سيرافولو (ق58).

بهذه النتائج، يحصد الإنتر ثلاث نقاط ترفع رصيده إلى 56 نقطة يؤمن بها المركز الثالث من جدول الكالتشو، بينما تجمد رصيد جنوى عند 33 نقطة في المركز الـ12.

أما لاتسيو، فيظل رصيده كما هو 48 نقطة في المركز السادس، فيما حصل سبال على ثلاث نقاط ثمينة يزيد بها غلته من النقاط إلى 32 نقطة يتقدم بها للمركز الـ15.

وتقاسم روما وفيورنتينا نقاط لقاءهما بواقع نقطة لكل فريق ترفع رصيد أبناء العاصمة إلى 48 نقطة في المركز الثامن، ورصيد فيورنتينا إلى 39 نقطة في المركز الـ10.

كذلك حصل تورينو على ثلاث نقاط ليصبح في جعبته 48 نقطة بالمركز السابع، ويظل رصيد سامبدوريا كما هو 45 نقطة في المركز التاسع.

وانتزع فروزينوني ثلاث نقاط يرفع بها رصيده لـ20 نقطة لكنه لا يزال داخل دوامة الهبوط في المركز الـ20 ، بينما تجمد رصيد بارما عند 33 نقطة في المركز الـ13.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى