راشفورد يقود إنجلترا لفوز معنوي على رومانيا

 (د ب أ)- توووفه

حقق منتخب إنجلترا فوزا معنويا 1 / صفر على ضيفه منتخب رومانيا، في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الأحد في آخر استعدادات منتخب (الأسود الثلاث) للمشاركة ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

رغم الفوز، أثار منتخب إنجلترا قلق جماهيره، بعدما ظهر بشكل أقل من المتوسط في المباراة، التي كانت بمثابة البروفة الأخيرة له قبل خوض فعاليات البطولة القارية التي تنطلق يوم الجمعة القادم.

وكان منتخب رومانيا، الذي عجز عن الصعود لأمم أوروبا، ندا حقيقيا لإنجلترا، وكان بإمكانه إدراك التعادل على الأقل، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، فيما أهدر جوردان هندرسون فرصة أخرى لإنجلترا في الدقيقة 79

ويلعب منتخب إنجلترا، الذي يحلم بالحصول على ثاني لقب كبير في تاريخه بعد فوزه بلقبه الوحيد في كأس العالم حينما استضافها عام 1966، في المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات كرواتيا وإسكتلندا والتشيك.

ويفتتح المنتخب الإنجليزي مبارياته في البطولة أمام منتخب كرواتيا، وصيف بطل مونديال 2018 بروسيا، يوم الأحد المقبل، قبل أن يواجه منتخب إسكتلندا في مواجهة بريطانية خالصة يوم 18 حزيران/يونيو الحالي بالجولة الثانية، فيما يلتقي مع التشيك بعدها بأربعة أيام، في ختام لقاءاته بمرحلة المجموعات.

في المقابل، يستعد منتخب رومانيا لاستئناف مشواره بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر العام القادم، حيث يتواجد في المجموعة العاشرة برفقة منتخبات ألمانيا ومقدونيا الشمالية وأرمينيا وأيسلندا وليشتنشتاين.

بدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة، قبل أن تشهد الدقيقة التاسعة أول تهديد حقيقي على مرمى إنجلترا، فمن هجمة منظمة لرومانيا شهدت سلسلة من التمريرات المتقنة، تلقى رازفان مارين تمريرة عرضية من جهة اليسار، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، في حراسة الدفاع، لكن الكرة وصلت لأحضان سام جونستون، حارس مرمى إنجلترا.

وأضاع منتخب إنجلترا فرصة محققة في الدقيقة 12، حيث تلقى جادون سانشو تمريرة أمامية، ليراوغ إثنين من دفاع رومانيا، لكنه سدد من داخل المنطقة كرة غير متقنة ذهبت إلى ركلة مرمى.

بمرور الوقت، فرض منتخب إنجلترا سيطرته على المباراة، وأجبر نظيره الروماني على التراجع للدفاع، فيما طالب ماركوس راشفورد بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 23، عقب سقوطه داخل منطقة جزاء رومانيا في كرة مشتركة، لكن الحكم أشار لاستمرار اللعب.

وعلى عكس سير اللعب، كادت رومانيا أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 29 عن طريق أليكساندرو بون، الذي تسلم كرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد من خارج المنطقة، لكن جونستون كان لها بالمرصاد.

وحرمت العارضة منتخب إنجلترا من تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 32، بعدما تصدت لضربة رأس من دومينيك كالفيرت ليوين، الذي تابع ركلة حرة نفذت عرضية من الناحية اليمنى.

وعاد سوء الحظ لمطاردة إنجلترا من جديد، بعدما تصدت العارضة لتسديدة من داخل المنطقة عبر جادون سانشو في الدقيقة 37، قبل أن يسدد ليوين ضربة رأس في الدقيقة 40 مرت بجوار المرمى مباشرة.

في المقابل، هدد منتخب رومانيا نظيره الإنجليزي مرة أخرى في الدقيقة 45، حينما توغل ديان سوريسكو بالكرة من الناحية اليمنى قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكن جونستون أبعد الكرة بقدمه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

واصلت إنجلترا نشاطها الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وأهدر ليوين فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة 46، عندما تابع ركلة حرة من الجهة اليسرى نفذت عرضية، لكنه سدد برعونة وهو بمواجهة المرمى مباشرة، لتذهب الكرة إلى يد فلوريون نيتا، حارس مرمى رومانيا.

ورد المنتخب الروماني بهجمة منظمة في الدقيقة 53، انتهت بعرضية من الجانب الأيسر، قابلها سوريسكو بتسديدة من على حدود المنطقة، مرت بجوار القائم الأيمن.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى أهدر ألكساندرو تشيكالداو فرصة أخرى لرومانيا، حينما انطلق من الجانب الأيسر حتى وصل لمنطقة الجزاء، لكنه سدد دون تركيز إلى خارج الملعب.

استشعرت إنجلترا الحرج، لتبادر بالهجوم من جديد وتحصل على ركلة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 59 سددها جيمس وارد-براوس مباشرة، غير أن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها نيتا بثبات.

وقاد راشفورد هجمة عنترية لإنجلترا في الدقيقة 61، حيث انطلق بالكرة من الجانب الأيسر، قبل أن يسدد برعونة من داخل المنطقة، لتمر الكرة بمحاذاة القائم الأيسر.

وجاءت الدقيقة 66 لتشهد حصول إنجلترا على ركلة جزاء، بعدما تعرض جاك جريليش للإعاقة من جانب تيبيريو كابوشا، مدافع رومانيا، داخل منطقة جزاء الضيوف.

ونفذ راشفورد الركلة بنجاح، محرزا الهدف الأول لإنجلترا في الدقيقة 68، بعدما وضع الكرة على يسار نيتا، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تسكن شباكه.

شدد منتخب رومانيا من هجماته بحثا عن هدف التعادل، وتابع تشيكالداو كرة عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 74، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتدت من الدفاع، لتتهيأ أمام أندريه إيفان، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليسدد دون رقابة من أحد، لكن جونستون أبعد الكرة ببراعة لركنية لم تستغل.

حاول منتخب إنجلترا استغلال المساحات الخالية في دفاع رومانيا، الذي اندفع للهجوم، ليحصل ليوين على ركلة جزاء في الدقيقة 76 بعد تعرضه للإعاقة داخل المنطقة.

وفشل جوردان هندرسون في ترجمة الركلة إلى هدف، بعدما تصدى نيتا باقتدار للركلة التي سددها نجم ليفربول الإنجليزي، قبل أن يواصل الحارس الروماني تألقه ويمنع هدفا آخر من ليوين في الدقيقة 80.

وأضاع جود بيلينجهام فرصة أخرى لتعزيز النتيجة لمصلحة إنجلترا في الدقيقة 84، حينما تابع كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد ضربة رأس، لكن المدافع الروماني فلاد كيريكيش، أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.

سنحت أكثر من فرصة لمنتخب رومانيا لخطف هدف التعادل ولكن بلا جدوى، فيما عجز منتخب إنجلترا عن مضاعفة النتيجة خلال الوقت المتبقي من المباراة، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الإنجليزي 1 / صفر على نظيره الروماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى