السيري آ: يوفنتوس لتشديد قبضته على الصدارة.. ونابولي لاستعادة اتزاته

  • (د ب أ)- توووفه

 

فيما يتطلع يوفنتوس إلى مواصلة انتصاراته المتتالية في المراحل العشر المتبقية في الموسم الحالي من أجل انتزاع لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم السابع على التوالي ، يتعين على نابولي الخروج سريعا من كبوته الحالية للحفاظ على فرصته قائمة في المنافسة على اللقب.

واستغل يوفنتوس كبوة نابولي في المرحلتين الماضيتين وخسارة خمس نقاط في مباراتين متتاليتين وانتزع صدارة جدول المسابقة برصيد 74 نقطة وبفارق أربع نقاط عن نابولي بعد 28 مباراة لكل منهما.

ويتطلع يوفنتوس إلى مواصلة انتصاراته المتتالية في المراحل العشر المتبقية وتوسيع الفاق مع نابولي من أجل الفوز بلقب الدوري الإيطالي للموسم السابع على التوالي.

ويحل يوفنتوس ضيف على سبال غدا السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة بعد ثلاثة أيام من فوز فريق السيدة العجوز على أتالانتا 2 / صفر في مباراة مؤجلة ليعزز صدارته لجدول المسابقة بعد أيام قليلة من انتزاع هذه الصدارة من نابولي.

وقال ميراليم بيانيتش نجم خط وسط يوفنتوس : “نركز في النتائج… نسعى للتأكيد على استمرار الانتعاش الذهني للفريق ، ولكنني أؤكد أننا بحال جيدة. أرى الكثير من الأمور الرائعة أمامنا”.

وأوضح : “من الجيد بالفعل أننا صنعنا فجوة مع نابولي لأنه من الصعب تقديم أفضل أداء لديك في كل مباراة ، خاصة عندما تلتقي فرق على استعداد جيد”.

وما زال ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس يشعر بالقلق من المباريات العشر المتبقية لفريقه في الدوري لاسيما وأن الفريق يخوض أيضا فعاليات بطولتين أخريين في نفس التوقيت حيث بلغ دور الثمانية في دوري الأبطال الأوروبي كما يخوض الفريق المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا.

وقال أليجري : “يجب ألا نفكر بأن لقب الدوري الإيطالي أصبح في جعبتنا بشكل مفاجئ… إنها مرحلة حاسمة من الموسم ولكننا يجب أن نتعامل مع الأمور تدريجيا وأن نواصل إحكام قبضتنا وفرض طاقتنا الذهنية”.

وأوضح : “عليك أن تواصل الارتقاء بالمستوى من مباراة لأخرى. نابولي يتربص خلفنا مباشرة ونحتاج العديد من النقاط للفوز باللقب”.

وتساءلت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الرياضية أمس الخميس : “من سيلحق بهم الآن ؟ ” مشيرا إلى الانطلاقة القوية ليوفنتوس فيما يأمل آخرون بعودة المنافسة القوية على اللقب إذا حقق نابولي الفوز على مضيفه يوفنتوس في مباراتهما المقررة في 22 أبريل المقبل قبل آخر خمس مراحل من الموسم.

وتلقى نابولي صفعتين متتاليتين حيث خسر الفريق 2 / 4 أمام ضيفه روما ثم تعادل سلبيا مع مضيفه انتر ميلان ليتنازل الفريق عن الصدارة بعد 11 مرحلة تربع فيها على القمة.

ولكن السنغالي كاليدو كوليبالي قلب دفاع الفريق يرى أن الفريق لم يفقد الفرصة بعد ولكنه يجب أن يستعيد نغمة الانتصارات من خلال مباراته أمام جنوه بعد غد الأحد.

وأوضح : “نؤدي عملنا بالشكل الأمثل ويتعين علينا مواصلة هذا حتى النهاية… الصراع لا يزال مستمرا على اللقب وما زلنا نثق بهذا. أمامنا مشوار طويل ، وكل شيء ممكن… لم يتغير شيء فيما يتعلق بثقتنا بأنفسنا. لنحافظ على التركيز فيما نفعله ونبذل كل ما بوسعنا حتى النهاية”.

ومع اتساع الفارق مع يوفنتوس إلى 18 نقطة ، خرج روما صاحب المركز الثالث من صراع اللقب منطقيا قبل مباراته أمام مضيفه كروتوني بعد غد الأحد.

ويحتل لاتسيو المركز الرابع في جدول المسابقة قبل مباراته أمام بولونيا بعد غد أيضا فيما يحل انتر ميلان صاحب المركز الخامس ضيفا على سامبدوريا في نفس اليوم.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي أودينيزي مع ساسولو غدا السبت وميلان مع كييفو وفيرونا مع أتالانتا وتورينو مع فيورنتينا وبينفينتو مع كالياري بعد غد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى