ريال مدريد يواصل أرقامه القياسية في هذه النسخـة

 

 

(إفي) – توووفه

 

واصل ريال مدريد الإسباني أرقامه القياسية في بطولته المفضلة دوري الأبطال بعدما تأهل اليوم الأربعاء لنصف النهائي للمرة الثامنة على التوالي على الرغم من خسارته في عقر داره “سانتياجو برنابيو” بنتيجة (1-3) على يد يوفنتوس الإيطالي، لسابق فوزه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعب “أليانز ستاديوم” بثلاثية نظيفة.

وفي النسخة الماضية، بات الميرينجي أول فريق يبلغ نصف نهائي بطولة الأندية الأعرق في العالم سبع مرات متتالية، قبل أن يواصل أرقامه القياسية في الموسم الحالي.

وتحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، تأهل صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (12 مرة) لنصف النهائي 3 مرات، بالإضافة لمرتين مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وآخر ثلاث مرات مع الفرنسي زين الدين زيدان.

واستطاع مورينيو أن يضع حدا لعقدة ثمن النهائي التي لازمت الفريق لستة مواسم متتالية، أعاد هيبة الفريق أوروبيا بالتأهل ثلاث مرات متتالية لنصف النهائي خلال المواسم الثلاثة التي جلس فيها على مقعد المدير الفني، إلا أن مسيرته توقفت في المناسبات الثلاث أمام الغريم التقليدي برشلونة وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين على الترتيب.

أما أنشيلوتي فلم يتمكن خلال عامه الأول من التأهل للمربع الذهبي فحسب، بل قاد الميرينجي لحصد اللقب العاشر في تاريخه بعد غياب 11 عاما.

وفي موسمه الثاني، تأهل الريال لنفس الدور ولكن مسيرته توقفت حينئذ على يد يوفنتوس.
ومع زيدان، تمكن الفريق الملكي من بلوغ نصف النهائي ثلاث مرات متتالية، النسختين السابقتين بالإضافة للموسم الحالي، ويواصل مسيرته نحو حصد لقبه الثالث على التوالي والـ13 في تاريخ النادي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى