قطار برشلونة يواصل دهس منافسيه نحو إنجاز “اللا هزيمة” في الليجا

 

  • (إفي) – توووفه

 

واصل برشلونة حفاظه على سلسلة “اللا هزيمة” هذا الموسم في الليجا بعدما دك شباك ضيفه فياريال بخماسية مقابل هدف مساء الأربعاء ضمن اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الـ34 لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب كامب نو أنهى بطل الليجا هذا الموسم اللقاء إكلينيكيا في الشوط الأول بعدما سجل ثلاثة أهداف بدأت في الدقيقة 11 بأقدام البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي تابع تسديدة من الفرنسي عثمان ديمبيلي ارتدت من الحارس سرخيو أسينخو ليسكن الكرة داخل الشباك.

ولم تكد تمر سوى خمس دقائق حتى أضاف البرسا هدفا ثانيا حمل النكهة البرازيلية أيضا عبر باولينيو بعد لعبة جماعية رائعة بدأت من أندريس إنييستا الذي مرر كرة بينية داخل المنطقة للفرنسي لوكاس دين الذي أرسل كرة أرضية لم يجد باولينيو أي صعوبة في تحويلها داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر النصف الأول، وضع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بصمته بهدف ثالث بعدما استقبل تمريرة سحرية أخرى من “الرسام” إنييستا داخل المنطقة ليسدد كرة يسارية مباشرة في شباك الضيوف.

وبهذا يحسم ميسي تقريبا صدارة هدافي الليجا بعدما رفع رصيده لـ34 هدف بفارق 9 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سيغيب عن باقي مباريات ريال مدريد في الليجا بسبب إصابة في الكاحل.

كما أن ‘البرغوث’ عزز من انفراده بسباق “الحذاء الذهبي” كأكبر هداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بفارق ثلاثة أهداف عن النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.

بينما تكفل نيكولا سانسوني بتسجيل هدف الشرف لفياريال في الدقيقة 54 بتسديدة اصطدمت بقدم أحد زملائه وغيرت مسارها داخل شباك الهولندي ياسبر سيليسين.

وقبل ثلاث دقائق من صافرة النهاية، جاء الدور على ديمبيلي لإضافة الهدف الرابع للبلاوجرانا بعد مجهود فردي من الكرواتي إيفان راكيتيتش من اليمين ثم توغل داخل المنطقة قبل أن يرسل كرة أرضية حولها النجم الفرنسي الشاب داخل الشباك.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع أضاف ديمبيلي هدفه الشخصي الثاني والخامس للبرسا بطريقة رائعة بعدما انطلق بسرعته من منتصف الملعب وراوغ لاعب فياريال قبل أن يلعب الكرة ساقطة ‘لوب’ من فوق أسينخو لتتهادى داخل الشباك.

وبعدما حسم لقب الليحا الـ25 في تاريخه في الجولة الـ35 أمام ديبورتيفو لا كورونيا، واصل الفريق الكتالوني سعيه الجاد نحو إنجاز إنهاء الموسم دون تجرع أي خسارة، ليصبح الفريق الأول في تاريخ إسبانيا الذي يحقق هذا الأمر في النسخة الحالية لليجا بمشاركة 20 فريقا.

ورفع الانتصار رصيد كتيبة إرنستو فالفيردي لـ90 نقطة في الصدارة.

أما فريق “الغواصات الصفراء” فتجمد رصيده عند 57 نقطة في المركز السادس، المؤهل للدور التمهيدي بالدوري الأوروبي، ولكن أمله في اقتناص المركز الخامس، المؤهل لدور مجموعات اليوروبا ليج مباشرة، ما زال قائما حيث يبتعد عن ريال بيتيس بنقطتين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى