نحو روسيا 2018: المولد يثق في قدرات الأخضر وخبرة بيتزي لترك بصمة بالمونديال

 

أكد فهد المولد نجم المنتخب السعودي لكرة القدم أن الفريق يمتلك القدرة على تقديم بطولة كبيرة خلال كأس العالم 2018 بروسيا مشيرا إلى أن المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للفريق قادر على تطوير مستوى الفريق وقيادته لترك بصمة في البطولة رغم الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق.

وأشار المولد إلى أن الفترة القصيرة التي قضاها وبعض مواطنيه من اللاعبين في عدد من الأندية الإسبانية خلال الشهور القليلة الماضية ليست كافية للحكم على تجربة الاحتراف له ومواطنيه في إسبانيا.

وكان المولد سجل هدف الحسم في مباراة الفريق أمام المنتخب الياباني في ختام مباريات الفريق بالتصفيات الأسيوية ليفوز المنتخب السعودي (الأخضر) 1 / صفر ويتأهل للنهائيات بعد غياب عنها لمدة 12 عاما.

ويخوض المنتخب السعودي فعاليات الدور الأول للمونديال الروسي ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات روسيا صاحب الأرض وأوروجواي بطل العالم مرتين سابقتين ومصر الذي يعود للمشاركة في البطولة بطموحات كبيرة بعد غياب لمدة 28 عاما.

وأعرب المولد عن أمله في التأهل مع منتخب بلاده برفقة المنتخب المصري إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة ، كما أوضح رأيه في عدد من الأمور الأخرى من خلال المقابلة التالية مع وكالة الأنباء الألمانية.

وفيما يلي نص المقابلة:

• هل ترى فارق بين مشاركة الأخضر في مونديال 2018 ومشاركاته السابقة في البطولة العالمية؟

– تفكيرنا اليوم ينصب على الاهتمام بهذه النسخة ولدينا دافع كبير للظهور بشكل مشرف وقوي ولكل بطولة ظروفها ومتغيراتها. ولكنني أثق بأن كل من ارتدى قميص المنتخب السعودي سيسعى لعمل المستحيل لتشريف بلاده.

• كتبت اسمك بحروف من ذهب في التصفيات بهدف التأهل الثمين ، ماذا تتوقع في النهائيات وما هو حلمك الشخصي في المونديال الروسي ؟

– أطمح لتقديم أفضل المستويات برفقة زملائي اللاعبين وأن نتمكن من الوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة فهو طموح مشترك نبحث لتحقيقه جميعا ولن نتوان عن بذل كل ما بوسعنا لأجل المنتخب السعودي وإسعاد جماهيرنا.

• هل تتوقع أن تسلط عليك الأضواء بشكل خاص في ظل اعتبارك “ميسي القارة الآسيوية”؟

– بإذن الله ، نقدم أنا وزملائي أفضل المستويات ونشرف الكرة السعودية أفضل تشريف ، ولا أهتم بذلك الأمر كثيرا. أنا وزملائي فريق واحد نبحث عن مجد واحد لمنتخبنا الوطني.

• من هو النجم الذي تنتظر سطوعه بالفريق خلال المونديال الروسي؟

– إن شاء الله ، سيظهر جميع اللاعبين في قمة مستوياتهم ، وأتوقع تألقا من نوع خاص للاعب الموهوب عبد الله عطيف وأن يقدم بطولة مميزة في هذه النسخة لما يملكه من كاريزما خاصة فهو لاعب مميز ومنضبط ولديه تركيز عال بالملعب.

• ما هو تقييمك لمستوى المجموعة الأولى بالمونديال ؟ وتحليلك للمنافسين الثلاثة ؟ وما هي أصعب مباراة للأخضر في هذه المجموعة ؟ وأي دفاع بها سيكون الأصعب عليك ؟

– المجموعة صعبة بالطبع لتواجد المنتخب الروسي المضيف ومنتخب أوروجواي وطبعا منتخب مصر الرائع. في اعتقادي ، جميع المباريات ستكون صعبة وأتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني.

• ما هو الفريق الذي كنت تتمنى اللعب أمامه في المونديال وكذلك اللاعب الذي تتمنى مواجهته بالبطولة ؟ وما هو الفريق واللاعب الذي تتمنى تجنبه ؟

– طبعا كل المنتخبات قوية وعامرة بالنجوم. بصراحة ، كنت أتمنى عدم مواجهة المنتخب البرازيلي لما يملكه من كوكبة من النجوم مع احترامي لجميع المنتخبات المتأهل للبطولة حيث يشهد المونديال مشاركة أفضل المنتخبات في العالم. وجنبتنا القرعة الوقوع في مجموعة واحدة مع المنتخب البرازيلي ، ولكن لا توجد مجموعات سهلة أو ضعيفة في المونديال.

• هل ترى الأخضر قادرا على اجتياز دور المجموعات ؟ ومع من سيتأهل من باقي المنتخبات الثلاثة في المجموعة ؟

– بالطبع ، الفريق قادر على بلوغ مرحلة الأدوار الإقصائية بعزيمة اللاعبين وبما نحظى به من اهتمام ورعاية. وأتمنى التأهل مع المنتخب المصري الشقيق.

• ما هو تعليقك على المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي ؟

– بيتزي مدرب كبير وقدير ومدرب له شخصيته بالطبع. وإن شاء الله ، سيتطور مستوى الفريق تحت قيادته لنقدم بطولة جيدة في هذه النسخة.

• هل تولى بيتزي المسؤولية في توقيت صعب ، وهل الوقت كاف ليصبح قادرا على قيادة الفريق ؟

– يستطيع بيتزي بخبرته ومن خلال إصرار اللاعبين على تقديم كل ما بوسعهم التغلب على الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق. بيتزي قادر على قيادة المنتخب وتقديم أفضل المستويات.

• التغيير في الأسلوب التدريبي بين بيتزي والمدرب السابق هل سيترك أثرا (إيجابيا أو سلبيا) على الفريق ؟ 

– كل مدرب له أسلوبه بالطبع. ونتمنى أن يكون أثر هذا التغيير إيجابيا الأهم وأن نطبق ما يطلبه منا المدرب لأن ذلك هو المطلوب منا.

• مع احترافك في إسبانيا التي لعب فيها بيتزي من قبل ، هل ترى أن هذا سيعزز موقعك بالفريق تحت قيادة بيتزي وهل سيساهم هذا في التوافق بينكما ؟

– بإذن الله. وأشعر بالتفاؤل بشكل كبير ، والمهم أن تساعدنا هذه التجربة الاحترافية بإسبانيا أنا وبعض زملائي في المنتخب على فهم أسلوب المدرب بيتزي ومواجهة المنتخبات القوية التي تشملها مجموعتنا.

• كيف ترى تجربة احترافك بإسبانيا وهل ستفيدك بالفعل رغم ضيق الوقت قبل المونديال وعدم مشاركتك أساسيا مع فريق ليفانتي الإسباني ؟

– لا يزال الوقت مبكرا للحكم على التجربة.. عليكم أن تتذكروا أنها المرة الأولى التي يفتح فيها باب الاحتراف الخارجي بهذا الشكل أمام لاعبين من المملكة.

• أكدت من قبل أن اتحاد جدة بيتك وأنك تتمسك به ، هل تفضل العودة أم استكمال رحلة الاحتراف ؟

– طبعا الاتحاد بيتي سأقرر بعد المونديال إن شاء الله مستقبلي القادم كرويا محليا أو خارجيا.

• ما الفارق بين الجماهير الإسبانية والسعودية ؟

– عدم مشاركتي في المباريات مع ليفانتي حرمتني من الشعور المميز الذي كنت أشعر به خلال مشاركته مع اتحاد جدة بين جماهيره الغفيرة العاشقة. ولكن ، بلا شك ، جماهير الكرة في السعودية وإسبانيا عظيمة وعاشقة لكرة القدم.

 

• الأخضر فرض هيمنته من قبل على الساحتين الأسيوية والخليجية ، ماذا ينقص الفريق للمنافسة على بلوغ الأدوار النهائية في البطولات العالمية ؟

– بلغنا المونديال من أصعب المجموعات ووقفنا ندا لليابان وأستراليا وتأهلنا بشكل مباشر.. سنثبت أننا الأفضل باللعب القوي وليس هناك ما نخشاه لتحقيق أملنا وليس هناك ما يمنع بلوغنا الأدوار النهائية في البطولات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى