رينارد يشكك في صحة هدف رونالدو.. وبنعطية يطالب ببعض الاحترام

 

(د ب أ)- توووفه

 

أكد الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، أن الهدف الذي سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في مرمى المنتخب المغربي اليوم الأربعاء، جاء بعد خطأ واضح من المدافع البرتغالي بيبي ضد خالد بالطيب مهاجم الفريق المغربي.

وسجل رونالدو هدفا بضربة رأس قاد به المنتخب البرتغالي إلى الفوز الثمين 1 / صفر على المنتخب المغربي (أسود أطلس)، في مباراتهما اليوم بالعاصمة الروسية موسكو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لكأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا.

وردا على اختيار رونالدو أفضل لاعب في المباراة ، قال رينار في المؤتمر الصحفي لفريقه بعد المباراة : “لست هنا لتقييم اختيار أحسن لاعب. هذه ليست مهمتي. الشيء الوحيد الذي تأكدت منه أن الشعب المغربي فخور جدا بفريقه”.

وأوضح : “بدأنا المغامرة منذ عامين ونصف العام وكنا في المرتبة 81 بالتصنيف العالمي للمنتخبات. والآن ، نحن في المرتبة 41 . ترشحنا لكأس العالم بعد غياب أكثر من 20 عاما”.

وأضاف : “أكدنا أننا فريق يجيد لعب كرة القدم. أدعوكم جميعا لمشاهدة الهدف مجددا، والتركيز على اللاعب البرتغالي بيبي وأن تحللوا هذا لتكتبوا الحقيقة” في إشارة إلى وجود خطأ على بيبي أثناء الهجمة التي جاء منها الهدف.

وأشار : “من الأفضل أن يكون لديك لاعب يسجل من فرصة واحدة. ونحن في المغرب نملك تاريخا من طراز عال، ولكننا لم نكن حاسمين أمام مرمى المنافس. هذه هي كرة القدم. المسيطرون عادة هم الأكثر مهارة”.

أكد رينار : حاولنا التسجيل واللعب الهجومي أمام فريق يجيد المرتدات السريعة. كان لدينا إحساس أننا نلعب أمام جمهورنا في الدار البيضاء. هذه الصورة لا يمكن أن تمحى من أذهاننا. هناك مشجعون أتوا إلى هنا بالسيارات. أتمنى أن يكونوا فخورين بفريقنا”.

وقال مهدي بنعطية، مدافع وقائد المنتخب المغربي : “نتحسر بشدة على الخسارة أمام إيران في المباراة الأولى. هذا شكل لنا عائقا ووضعنا في هذه المأزق. كان بإمكاننا تسجيل هدفين في أول 20 دقيقة. أما اليوم ، فلعبنا بندية أمام المنتخب البرتغالي بطل أوروبا الذي يملك العديد من الأسماء والنجوم”.

وأوضح : “فريقنا صغير في السن وبه العديد من المواهب والإمكانيات. كنا نريد إسعاد جماهيرنا التي أتت بأعداد كبيرة”.

وأضاف : “الفرق الكبرى دائما تملك هذا الحظ. للأسف ، المنتخب البرتغالي لديه لاعب مثل رونالدو بإمكانه التسجيل من أي فرصة. أؤكد لكم أن بيبي ارتكب خطأ كبيرا ضد خالد بالطيب. وأعتقد أنه ليس من المنطقي عدم احتساب هذا الخطأ. طلبت من الحكم بكل هدوء إعادة مشاهدة هذه اللقطة ولكنه رفض. هذا محزن جدا. قلت له إن المنتخب المنافس يضم العديد من النجوم الكبار ولكنني أريد القليل من الاحترام لمنتخبنا”.

وأشار : “أتينا للعب كرة القدم وعندما أشاهد الهدف أقول إننا لم نحظ بهذا الاحترام. قلت للفريق إنني فخور جدا باللعب معهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى