أستراليا تؤجل تأهل الدنمارك

(د ب أ) – توووفه

فشل المنتخب الدنماركي في حسم تأهله لدور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، بعد سقوطه في فخ التعادل 1/1 أمام نظيره الأسترالي خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بالمونديال.

وتقدم المنتخب الدنماركي بهدف سجله كريستيان إيركسن في الدقيقة السادسة، ثم تعادل منتخب أستراليا بهدف سجله ميلي جديناك في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

ورفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطة، امام المنتخب الفرنسي الذي يواجه نظيره منتخب بيرو في وقت لاحق من اليوم، فيما حصد المنتخب الأسترالي أول نقطة له في المركز الثالث.

وكان المنتخب الدنماركي فاز في الجولة الأولى على منتخب بيرو 1 / صفر، فيما خسر منتخب أستراليا من نظيره الفرنسي 1 / 2.

ويلتقي منتخب أستراليا مع نظيره بيرو يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، في حين يلعب المنتخب الدنماركي مع نظيره الفرنسي.

وفرض المنتخب الدنماركي سيطرته على مجريات اللعب مع بداية اللقاء ، وبادر لشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب الأسترالي الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تشهد الخمس دقائق الأولى من المباراة أي خطورة على المرميين باستثناء فرصة وحيدة كانت من نصيب المنتخب الأسترالي، عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب الدنماركي ارتقى إليها ماثيو ليكي وقابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة السادسة، افتتح المنتخب الدنماركي التسجيل عندما مرر نيكولاي يورجينسين تمريرة متقنة إلى كريستيان إيركسن على حدود منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، هدأ اللعب بعدما تراجع المنتخب الدنماركي لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه ولامتصاص الحماس المتوقع للاعبي المنتخب الأسترالي، الذي حاول فك الحصار الدفاعي للمنتخب الدنماركي لكنه فشل في ذلك لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 22 ،والتي كادت أن تشهد الهدف الثاني للمنتخب الدنماركي عندما سدد بيون سيستو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مثايو ريان حارس أستراليا.

استطاع المنتخب الأسترالي أن يفرض سيطرته على مجريات اللعب بعد تلك الهجمة، ونفذ العديد من الهجمات لكن مدافعي المنتخب الدنماركي تمكنوا من إبعادها قبل أن تشكل أي خطورة على المرمى.

في الوقت نفسه ،كان المنتخب الدنماركي خطيرا في الهجمات المرتدة، بل وكاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 34 عندما مرر هنريك دلسجارد كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها يورجينسين بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

وأسفرت هجمات المنتخب الأسترالي عن ركلة جزاء في الدقيقة 36 ،عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء المنتخب الدنماركي ارتقى إليها ليكي وقابلها بضربة راس لكن الكرة اصطدمت بيد اللاعب يوسف بولسن، ولكن الحكم عاد لتقنية ليحتسب ركلة جزاء سددها ميلي جديناك بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا هدف التعادل للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 38.

وكاد المنتخب الدنماركي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 41 ،عندما لعب إيركسن الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الأسترالي من ركلة حرة من الناحية اليمنى لتصطدم بقدم ترينت ساينسبري داخل منطقة الست ياردات إلا أن ماثيو ريان أنقذ الموقف وأمسك بالكرة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل 1/1 بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني، أصبحت المباراة أكثر سرعة حيث بادر الفريقان بشن هجمات متتالية على المرميين. فالمنتخب الدنماركي فرض سيطرته على مجريات اللعب في حين اعتمد المنتخب الأسترالي على شن الهجمات المرتدة السريعة.

وأهدر المنتخب الدنماركي فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 50 ،عندما توغل يوسف بولسن بالكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الدنماركي حيث حاول مدافعو المنتخب الأسترالي إبعاد الكرة لتصل إلى رقم 23 الذي سدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

بعد هذه الهجمة تراجع اداء المنتخبين قليلا لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 68 والتي كادت أن تشهد هدفا للمنتخب الأسترالي، عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء الدنمارك ليفشل كاسبر شمايكل في الإمساك بالكرة لتصل إلى ليكي الذي مرر كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء إلا أن هنريك دلسجارد أبعدها قبل أن تصل إلى روبي كروس لاعب المنتخب الأسترالي.

وفي الدقيقة 71 فاجأ آرون موي، لاعب المنتخب الأسترالي، الجميع وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة.

بعدها بدقيقة، توغل توم روجيك بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء المنتخب الدنماركي وسدد كرة قوية أمكسها الحارس كاسبر شمايكل، ورد المنتخب الدنماركي في ذات الدقيقة عبر تسديدة قوية من بيون سيستو.

وكاد المنتخب الأسترالي أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 88 ،عندما توغل دانييل أرزاني بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الدنماركي وسدد كرة قوية تصدى لها شمايكل.

واستمرت المحاولات الهجومية من الطرفين بحثا عن تسجيل هدف الفوز، لكن كلاهما فشلا في هذا لتمر الدقائق بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1/1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى