في تطور خطير.. ملف التلاعب على طاولتي الآسيوي والفيفا

توووفه- عبدالله الريسي

علمت صحيفة توووفه من مصادر مطلعة أن الأندية المتضررة من قضية التلاعب والتساهل في الجولات الأخيرة من دوري عمانتل قد ملّت من الانتظار، في إشارة إلى تأخر النتائج المنتظرة لأعمال اللجنة التي شكلها اتحاد القدم العماني برئاسة النائب الثاني لرئيس الاتحاد الدكتور جاسم الشكيلي عقب نهاية الدوري بغية دراسة شكاوى بعض الأندية من وجود تلاعب بالنتائج من أندية أخرى، وكان المضيبي والسلام أبرز الأندية التي طالبت الاتحاد ببحث مسألة التلاعب ومعاقبة الجناة المحتملين، ولكن حتى الآن لا تلوح في الأفق أية بوادر للجنة لإعلان نتائجها في القريب العاجل.

وقال علي البلوشي في حديث خص به توووفه: “خاطبنا الاتحاد بشكل رسمي وكان من المفترض أن تقوم الأمانة العامة في الاتحاد بالإجراء ذاته بمخاطبتنا سواء بتشكيل لجنة أو أي إجراء آخرى قام به الاتحاد، ولكن للأسف لم يصلنا أي رد رسمي للنادي ولم يصلنا أي رد من اللجنة المشكلة لمتابعة قضية التلاعب، والمدة القانونية المحددة حسب اللوائح للرد قد انتهت، وبذلك نحن ماضون في إنهاء بعض النواقص في التقرير الذي قمنا بإعداده، وصباح الأحد القادم سنبعثه للاتحاد الآسيوي مع إيداع نسخة من التقرير للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ونسخة أخرى للاتحاد العُماني”.

وأضاف البلوشي: “الاتحاد غير قادر على الحزم وإيقاع العقوبات سواء على اللاعبين أو الأندية وسبب تغيير اللجنة السابقة برئاسة هشام العدواني مبرر ضعيف وسنذكر في التقرير جميع الإجراءات التي قام بها الاتحاد، كما نما لعلمنا بأن اللجنة الحالية برئاسة الدكتور جاسم الشكيلي مهمتها إيجاد حلول للمواسم القادمة وليس التحقيق والتحري في قضية التلاعب والتساهل في نهاية الدوري المنصرم”.

وأكد البلوشي على أن إدارة النادي تواصلت شخصيا مع الأمين العام للاتحاد الآسيوي والأخير في انتظار التقرير ، مشيرا إلى أنه من غير المبرر الانتظار أكثر في هذا الأمر، خاصة مع الاستفسارات والتساؤلات المتواصلة من مشجعي النادي تجاه ما حدث في نهاية الدوري والذي كان واضحا بشكل كبير على حد تعبيره.

مضيفا: “يجب على الاتحاد أن يعلم بأن المسؤولية التي تقع علينا في نادي السلام كبيرة في المطالبة بحق النادي، إذ إننا نمثل ولايتين ولن نقبل التريث والانتظار أكثر في المطالبة بحق سلب منا”.

وأوضح رئيس نادي السلام بأن الإجراء الذي ستقوم به الإدارة وإيصال الأمر للاتحاد الآسيوي ليس فقط من أجل فريقه إنما للمصلحة العامة والقضاء على الآفة التي انتشرت في الدوري طوال السنوات الفائتة، وأن يكون لنادي السلام موقفا واضحا برفقة الأندية الأخرى للمساهمة إيقاف هذه الظاهرة غير الصحية.

وأكد البلوشي بأنه من غير المقبول بأن هناك أندية تصرف الكثير من المبالغ وتبذل الكثير من الجهود بغية البقاء وهناك أندية تبقى في الدوري بمجرد اتصال واستغلال علاقات مع أندية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى