عشرة أرقام مثيرة عن الجولة الأولى من الليجا

 (إفي) – توووفه

 

انتهت الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت انتصار العملاقين برشلونة، حامل اللقب، وريال مدريد، وتعادل أتلتيكو مدريد أمام فالنسيا، بعدة أرقام مثيرة:.


1- إشبيلية.. يعود للصدارة بعد أكثر من عقد: بفوزه 4-1 أمام رايو فايكانو في فاييكاس، يعود إشبيلية لتصدر جدول الدوري الإسباني بعد 11 موسما، وتحديدا منذ الجولة الأولى لموسم 2007/2008 عندما استهل المسابقة بانتصار بنفس النتيجة على أرضه سانشيز بيزخوان أمام خيتافي.
2- آندري سيلفا.. هاتريك في أول مباراة له بالليجا: تألق المهاجم البرتغالي آندري سيلفا، مهاجم إشبيلية، في أول مباراة له بالليجا، بتسجيله لهاتريك في ملعب فاييكاس، أي نفس رصيد الأهداف التي سجلها في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري مع فريقه السابق، ميلان وكذلك مع منتخب بلاده، حيث كان آخر هدف يسجله في مايو.


3- ميسي يسجل الهدف رقم 6 آلاف في الليجا:.
يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كتابة العديد من أسطر التاريخ في الليجا الإسبانية بقميص ناديه برشلونة، حيث سجل معه السبت الهدف رقم 6 آلاف في البطولة أمام آلافيس على ملعب كامب نو، في اللقاء الذي انتهى بثلاثية نظيفة للبرسا تكفل “البرغوث” بتسجيل ثنائية منها.
وكان ميسي أيضا قد وقع على الهدف رقم 5 آلاف في البطولة.
4- لويس سواريز يحتفل بمئويته الثانية مع برشلونة:.
خاض مهاجم برشلونة، الأوروجوائي لويس سواريز، السبت مباراته الرسمية رقم 200 مع البلاوجرانا، دون أن يهز الشباك، لكنه سجل خلال تلك المباريات 152 هدفا طوال أربعة مواسم، وتوج في تلك الفترة بـ12 لقبا.


5- كازورلا يعود أخيرا للمنافسات:.
عاد سانتي كازورلا، بقميص فياريال، للمنافسات بعد غياب دام 668 يوما، بعد عامين من الإصابات مع أرسنال، ليعود للعب أمام ريال سوسييداد الذي فاز في معقل “الغواصات الصفراء” بهدفين لواحد.
وقال اللاعب عقب اللقاء الذي انتهى “لم أكن سيئا بعد الغياب طوال هذه المدة ونظرا لكونها مباراتي الأولى”.

 


6- كارفاخال يهز الشباك في الليجا:.
سجل مدافع ريال مدريد، الدولي الإسباني داني كارفاخال، هدفا في الليجا، الأول لفريقه أمام خيتافي (2-0) على ملعب سانتياجو برنابيو، في سابقة لم تحدث منذ سنوات.
وكان آخر هدف يسجله كارباخال في الدوري يوم 26 أبريل 2014 ضد أوساسونا.
ويعد هذا خامس هدف يسجله كارباخال مع الفريق الملكي، ثلاثة منها في الليجا وواحد في دوري الأبطال وآخر في السوبر الأوروبي، الذي منح فريقه اللقب أمام إشبيلية عام 2016.


7- سيميوني ورقم قياسي آخر مع أتلتيكو:.
دخل الأرجنتيني دييجو سيميوني تاريخ نادي أتلتيكو مدريد، بعدما أصبح أكثر المدربين الذين قادوا الفريق لعدة مواسم متتالية (8 مواسم)، متخطيا المدرب ريكاردو زامورا، الذي تولى مسؤولية “الروخيبلانكوس” منذ 1939 وحتى 1946.


8- ريال سوسييداد وانتصار هام خارج قواعده:.
حقق ريال سوسييداد انتصارا هاما على فياريال 1-2 في ملعب الأخير، لا سيراميكا، ليحصد ثلاث نقاط ثمينة.
وتعد هذه المرة الأولى منذ 10 فبراير/شباط الماضي التي يسجل فيها سوسييداد هدفين خارج قواعده، عندما سقط أمام ريال مدريد في البرنابيو 5-2.
9- جايار يدخل تاريخ أويسكا:.
أصبح أليكس جايار أول لاعب يسجل هدفا لأويسكا في دوري الدرجة الأولى، بتسجيله لـ”ثنائية” في مرمى إيبار، ليدخل تاريخ هذا النادي الذي يشارك للمرة الأولى بالليجا ويقوده لأول انتصار (1-2).


10- روجر.. يفتتح سجل الهدافين في الليجا:.
افتتح روجر مارتي سجل الهدافين في الليجا هذا الموسم، بتسجيله هدفا (ق37) على ملعب بينيتو فيامارين، ليقود فريقه ليفانتي إلى الفوز (3-0) على مضيفه ريال بيتيس. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى