بالصور .. “الناشئين” ينهي تحضيراته لحلم “بيرو”

توووفه- سالم الغافري

حزم المنتخب الوطني للناشئين حقائبه اليوم متوجها إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا  التي ستقام خلال الفترة من 20 سبتمبر إلى 7 أكتوبر المقبل.

ويقص الأحمر الصغير شريط مبارياته في النهائيات بمواجهة المنتخب اليمني 21 سبتمبر، ثم المنتخب الأردني في 24، فيما يختتم مبارياته في دوري المجموعات بمواجهة كوريا الشمالية في ال 27، وهي التي أقصى منتخبنا من البطولة الأخيرة في دور الثمانية بضربات الجزاء الترجيحية.

غياب الزدجالي

ومن المقرر أن يخوض المنتخب مواجهتين وديتين قبل انطلاق النهائيات ضد أندونيسيا وأستراليا يومي 12 و15 من الشهر الحالي.

وشهدت تدريبات المنتخب الوطني التي أقيمت ببوشر التحاق جميع لاعبي المدرب يعقوب الصباحي باستثناء قلب الدفاع  المنتصر الزدجالي الذي تأكد غيابه عن النهائيات بسبب إصابة الركبة التي لحقت به مؤخرا.

آمال المونديال الرابع

وهذا هو الظهور الحادي عشر للأحمر الصغير في النهائيات الآسيوية والخامس على التوالي في البطولة التي عرفت النور قبل 33 عاما في قطر.

ويملك الأحمر في سجلاته لقبين حققهما عامي 1996 في تايلاند، و2000 في فيتنام، ويحمل المدرب الوطني يعقوب الصباحي على عاتقه آمال الظهور الرابع في نهائيات كأس العالم للناشئين بعد ثلاث مشاركات سابقة أعوام 1995 في الإكوادور، و1997 في مصر، و2001 في ترينداد وتوباجو.

المسروري في حديث مع المدرب

الممثل الوحيد 

الجدير بالذكر أن منتخبنا هو المنتخب الخليجي الوحيد في البطولة المقبلة، إذ لم تفلح منتخبات السعودية وقطر والإمارات والبحرين في تجاوز التصفيات التي أقيمت منتصف شهر سبتمبر من العام الماضي.

وشهدت مشاركة 36 فريقا، تمكن 16 منتخبا من حجز مقاعدهم في النهائيات وهي المنتخبات التي ستتنافس علي حجز 4 مقاعد مؤهلة إلى بطولة كأس العالم للناشئين والمقرر إقامتها في بيرو العام المقبل.

قائمة المنتخب 

وتضم قائمة منتخب الناشئين كلا من: ميثم العجمي ورشاد الحبسي وعبدالله العلوي وقصي الجرادي وحارب العدوي وأسامة الهدابي وعبدالله الفليتي وعبد الحكيم العويسي والأزهر البلوشي ومؤيد الصبحي.

بالإضافة إلى ناصر الناعبي ومحمد البلوشي ووائل الحارثي وعمر الصلطي وحمد المهيني وعيسي الناعبي ومحمد المديلوي وفهد الراسبي وطارق المعشري وداود الجابري وعلي الظاهري وحسين الشحري وملهم السنيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى