جريميو يتأهل للمربع الذهبي في كأس ليبيرتادوريس

 (د ب أ)–توووفه

 

حسم نادي جريميو البرازيلي بطاقة تأهله إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ليبيرتادوريس لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه أتلتيكو توكومان في إياب دور الثمانية برباعية نظيفة مساء أمس الثلاثاء (فجر اليوم الأربعاء بتوقيت جرينيتش).

وسجل أهداف الفريق البرازيلي لوان فييرا في الدقيقة 36 وسيسيرو سانتوس في الدقيقة 45 (ركلة جزاء) واليخاندرو سانشيز، حارس مرمى أتلتيكو توكومان، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 52، وجايل فيريرا في الدقيقة 91 (ركلة جزاء).

وحصل الحارس الأساسي للفريق الأرجنتيني، كريستيان لوكيتي، على البطاقة الحمراء، بعدما قام بعرقلة لاعب جريميو اليسون اولير داخل منطقة المرمى ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 45.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للوكيتي بعدما لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وبعد طرد لوكيتي، دخل الحارس البديل اليخاندرو سانشيز الذي تسبب في الهدف الثالث لجريميو.

وبدأ أتلتيكو توكومان، الذي وصل إلى دور الثمانية لبطولة كأس ليبيرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه، المباراة بشكل جيد آملا في تعويض خسارته في مباراة الذهاب على ملعبه بثنائية نظيفة.
وسنحت فرصتان محققتان للاعب الوسط جويرمو اكوستا، نجم أتلتيكو توكومان، لتسجيل الهدف الافتتاحي في اللقاء ولكن قائم مرمى مارسيلو جروهي، حارس جريميمو، كان له بالمرصاد في المرتين.

ورغم تفوق الفريق الزائر، كان جريميو يترقب التسجيل من أي فرصة تسنح له خلال اللقاء لحسم التأهل، وبالفعل كان له ما أراد بعدما أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين مستغلا النقص العددي لمنافسه.

ويلتقي جريميو في الدور قبل النهائي مع ريفر بليت الأرجنتيني الذي تأهل لهذا الدور بعد تغلبه 3 / 1 على اندبيندينتي مساء أمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى