مانشستر يونايتد ينتفض أمام نيوكاسل

 

(د ب أ)- توووفه

 

قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدفين أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد إلى الفوز 3 / 2 اليوم السبت, ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي باقي المباريات فاز بورنموث على مضيفه واتفورد 4 /صفر وتوتنهام على ضيفه كارديف سيتي 1 /صفر وولفرهامبتون على مضيفه كريستال بالاس 1 /صفر وإيفرتون على مضيفه ليستر سيتي 2 /1 وتعادل بيرنلي مع هيديرسفيلد 1 /1.

وعلى ملعب أولد ترافورد، تقدم البرازيلي روبرت كينيدي نونيس بهدف لنيوكاسل في الدقيقة السابعة , وضاعف زميله الياباني يوشينوري موتو النتيجة للضيوف في الدقيقة التاسعة.

وقلص الإسباني خوان ماتا النتيجة لمانشستر في الدقيقة 69 وعادل الفرنسي أنطوني مارسيال النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 وخطف اليكسس سانشيز هدف الفوز لمانشستر في الدقيقة الأخيرة.

بهذه النتيجة رفع مانشستر رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن , فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند نقطتين في المركز التاسع عشر قبل الأخير .

وحقق مانشستر أربعة انتصارات وخسر في ثلاث وتعادل في مباراة وحيدة .

فيما تلقى نيوكاسل ست هزائم وتعادل في مباراتين خلال مواجهاته في الجولات السابقة من المسابقة .

ولم تشهد مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل مرحلة جس نبض حيث افتتح روبرت كينيدي نونيس التسجيل لنيوكاسل في الدقيقة السابعة من بداية اللقاء.

وتلقي كينيدي تمريرة رائعة من بيريز ضرب بها خط دفاع مانشستر لتصل إلى كيندي الذي لم يتوان في تسديد الكرة على يمين الحارس ديفيد دي خيا لتسكن الشباك.

بعد الهدف بدقيقتين فاجأ الياباني يوشينوري موتو أصحاب الأرض بهدف ثان بعدما استغل تمريرة أرضية من جونجو شيلفي راوغ على إثرها مدافع مانشستر ووضعها بيساره على يمين دي خيا .

وحاول مانشستر تنظيم صفوفه ومبادلة نيوكاسل الهجمات , وأجرى جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر التغيير الأول بخروج المدافع الأيسر إريك بايلي ودخول خوان ماتا في الدقيقة 19 من أجل تدارك الأمر وتصليح الأخطاء.

وانتفض لاعبو مانشستر بعد التغيير و كثفوا من هجماتهم وأضاع ماركوس راشفورد في الدقيقة 22 أخطر فرص فريقه في اللقاء بعدما تلقى عرضية رائعة من روميلو لوكاكو ليضعها راشفورد برأسه ولكن الكرة مرت بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 33 كاد الياباني موتو أن يضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما تلقى تمريرة متقنة ليجد نفسه وحيدا أمام مرمى مانشستر وسدد برأسه في الزاوية البعيدة ولكن تألق دي خيا في إخراج الكرة وامسكها علي مرتين.

وفي الدقيقة 41 توغل الفرنسي بول بوجبا وسط دفاعات الفريق الضيف وسدد كرة قوية ولكن تصدى لها مارتين دوبرافكا حارس نيوكاسل ببراعة وثبات .

وأنهي نيوكاسل الشوط الأول بقوة وضغط لاعبوه على دفاعات مانشستر وتمكنوا من استخلاص العديد من الكرات في ظل حالة من الارتباك الكبير في صفوف أصحاب الأرض لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2 / صفر .

أجرى البرتغالي مورينيو التغيير الثاني لفريقه مع بداية الشوط الثاني بنزول مروان فيلايني وخروج سكوت ماكتوميني من أجل تنشيط الجانب الهجومي .

اتسمت بداية الشوط الثاني بالسخونة وضغط مانشستر بكل خطوطه من أجل تقليص النتيجة وفي الدقيقة 51 سدد بوجبا كرة قوية تصدى لها ببراعة دافبروفكا حارس نيوكاسل قبل ان ترتد منه الكرة وتصل إلى ماتيتش الذي سدد ً برعونة شديدة فوق العارضة والمرمى خالي تماماً.

وفي الدقيقة 59 أضاع كينيدي هجمة خطيرة لنيوكاسل بعدما راوغ دفاع مانشستر ثم سدد كرة قوية ولكنها مرت إلى خارج الملعب .

ونجح الإسباني خوان ماتا في تقليص الفارق لمانشستر بعدما سدد كرة ثابتة مرت من فوق الحائط البشري وسكنت الشباك معلنة عن الهدف الأول لأصحاب الأرض.

واصل أصحاب الأرض ضغطهم وتمكن انطوني مارسيال في الدقيقة 76 من أحراز هدف التعادل بعدما تبادل الكرة بشكل رائع مع بوجبا ليسددها بقوة على يمين حارس نيوكاسل الذي فشل في اللحاق بالكرة.

شهد الربع ساعة الأخير من المباراة محاولات من جانب الفريقين من أجل خطف هدف الفوز , وبينما المباراة في طريقها للتعادل خطف التشيلي الدولي اليكسيس سانشيز هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأخيرة بعدما استغل عرضية أشلي يونج ليضعها سانشيز برأسه ببراعة على يمين الحارس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى