بالصور .. السيب يواصل عاداته ويفرض أحكامه على ظفار

توووفه- ناصر البطاشي

 

أقصى فريق السيب فريق ظفار من بطولة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بعد تغلبه عليه بركلات الجزاء الترجيحية 4/3 بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بنتيجة 3/3.

الشوط الأول

انطلق الشوط الأول وبدأ واضحاً اعتماد السيب على الهجمات المرتدة كونه يواجه ظفار المرشح الأبرز للبطولة، ومن خطأ المعشري انفرد أمجد الحارثي المندفع من الخلف بالحارس بلال البلوشي الذي قام بعرقلته داخل منطقة الجزاء ليحستب حكم المباراة يعقوب عبدالباقي ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 8 أحرز من كروان تعيب الهدف الأول.

حاول ظفار العودة السريعة إلى المباراة، ولكن الخط الخلفي بدأ عليه الارتباك، لكن سريعا ما تدارك الوضع لاعبو ظفار وعادوا إلى المباراة بهدف التعادل في الدقيقة 15 عن طريق عدي خضر.

واستمر ظفار في هجومه على مرمى السيب ومن ضربة حرة مباشرة على رأس عدي خضر كاد ظفار أن يسجل الهدف الثاني إلا أن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر لحارس السيب سعيد الفارسي.

الشوط الثاني وهدف أحمر

بداية الشوط الثاني كانت أهدأ نوعا ما من الشوط الأول وكان ظفار أكثر استحواذا على الكرة، واستمر السيب مدافعا معتمدا على المرتدات حتى الدقيقة 61 حينما احتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة عرضها محمد المعشري على رأس قاسم سعيد الذي لم يتوان في إيداعها في المرمى السيباوي.

حاول السيب العودة إلى المباراة ولكن دفاع ظفار كان حاضراً لكل محاولاته، ظفار لم يكتف بالهدف الثاني وأقدم على عدة محاولات واستحوذ على الكرة في وسط الملعب مع الضغط على حامل الكرة.

وفي الدقيقة 65 قام مدرب السيب بإخراج زاهر الأغبري وأقحم هيثم المحرمي، كما أخرج خالد الحمداني وأدخل إبراهيم الصوافي لتنشيط الخط الهجومي، واحتسب الحكم خطأ آخر لصالح المنذر العلوي تقدم لتنفيذها محمد المعشري في الدقيقة 73 لكن الكرة مرت بسلام على مرمى سعيد الفارسي.

ومن هجمة مرتدة سريعة سجل أمجد الحارثي هدف التعادل للسيب في الدقيقة 83، وبعدها بدقيقة سدد عبدالله فواز كرة جميلة ولكنها اعتلت المرمى.

ومرة أخرى عبدالله فواز يضيع كرة خطيرة في الدقيقة 88 ولتصل المباراة إلى الدقيقة 90 وأضاف الحكم أربع دقائق، إلا أن المباراة في وقتها الأصلي تنتهي بالتعادل 2/2 ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

الشوط الإضافي الأول

لم يتأخر ظفار كثيرا حتى سجل الهدف الثالث عن طريق المحترف الأردني عدي خضر في الدقيقة 92 من عمر المباراة.

وبعد الهدف خرج السيب من ملعبه لإحراز التعادل، ومن هجمة سريعة سدد عدي خضر كرة جانبت المرمى في الدقيقة 98.

الشوطةالإضافي الأول لم يكن أقل إثارة من سابقه لأنه حمل التعادل للسيب في الدقيقة 103 عن طريق المحترف الايفواري سوري إبراهيم لينتهي الإضافي الأول كغيره من الأشواط بالتعادل الإيجابي.

الشوط الإضافي الثاني

دخل السيب مهاجما من أجل هدف رابع، وسدد سعود الفارسي كرة كانت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 106. وفي هذا الشوط تبادل الفريقان الهجمات وكاد ظفار أن يحرز الهدف الرابع في الدقيقة 113 عندما مرر علي سالم كرة للمهاجمين إلا أنها مرت بسلام.

وأجرى مدرب ظفار محمد وهبة تغييرا بخروج محمد المعشري ودخول المهاجم المحترف جان فرانسيس لتعزيز خط الهجوم لكن الحكم أنهى المباراة بالتعادل الإيجابي 3/3.

 

ركلات الترجيح

 

لجأ الفريقان لركلات الترجيح وسجل للسيب مروان تعيب ويوسف المالكي وسعود الفارسي، وأضاع محمد رمضان وسوري إبراهيم، وسجل لظفار جان فرانسيس وعبدالله فواز ومحمد المسلمي وأضاع عدي خضر والمنذر العلوي وحارب السعدي لتنتهي للسيب بركلات الترجيح 4/3.

أدار اللقاء باقتدار الحكم يعقوب الباقي وساعده أبو بكر العمري وعبدالله الشماخي والحكم الرابع ياسر المجرفي.

و أنذر الحكم كل من بلال البلوشي وعلي البوسعيدي من ظفار وزاهر الأغبري ومروان تعيب وأمجد الحارثي ومحمد رمضان من السيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى