مجيس يعود من صور بالنقطة الثانية

توووفه- عبدالله الريسي

 

في مباراة متكافئة حقق مجيس النقطة الثانية له في الدوري هذا الموسم بعدما عاد من مجمع صور بالتعادل السلبي أمام العروبة ضمن مباريات الجولة الثامنة من دوري عمانتل.

حقق العروبة أفضلية نسبية على الضيوف في بداية اللقاء، حيث تمكن من تهديد مرمى مجيس في أكثر من فرصة كان أبرزها في الدقيقة ال14 عندما كان عيد الفارسي قريبا من افتتاح التسجيل إلا أن دفاع مجيس كان بالمرصاد .

وعلى عكس سير المباراة كان للضيوف الفرصة الأخطر في الدقيقة 19 عندما تغلب مهاجم مجيس كريست على دفاعات العروبة ليقدم تمريرة ذهبية لزميله مبارك النوفلي أمام خط المرمى لم يحسن التعامل معها لتمر بسلام على حارس العروبة عبدالعزيز الحسيني.

وأضاع أسعد المرزوقي كرة شبه انفراد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لم يحسن التعامل معها لينتهي الشوط سلبيا.

كان الشوط الأول متوسطا فنيا غلب عليه طابع الحذر من قبل مجيس فيما لم يتمكن العروبة من استغلال إمكانيات لاعبيه بالشكل الأمثل.

من مواجهة العروبة ومجيس

الشوط الثاني

في الشوط الثاني من اللقاء كان مجيس الأفضل بالاستحواذ على الكرة في منطقة العمليات وانتشار لاعبيه بصورة أكثر تميزا، مما وضع أصحاب الأرض تحت التهديد في أكثر من فرصة ليتدخل مدرب العروبة رأفت محمد بإخراج سامي الحسني وطارق المخيني ودخول عبدالله صالح المخيني وثويني المخيني.

عاد العروبة للنشاط ليحقق أفضلية نسبية في تهديد مرمى مجيس بدون أية فرصة خطرة واستمرت المباراة سجالا بين الطرفين.

في الدقيقة 72 تدخل مدرب مجيس سالم سلطان بإخراج مبارك النوفلي والمحترف كريست ودخول حسن ربيع وعبدالله المعمري بغية تعزيز النواحي الهجومية وخطف هدف الفوز ومعالجة النقطة السلبية الأهم في مباريات مجيس هذا الموسم وهي غياب النجاعة الهجومية.

فيما أخرج المدرب السوري محمد رأفت المعتصم المخيني وأدخل المهاجم بيتر في الدقيقة 81 بغية تحسين مستوى العروبة المتواضع، إلا أن ذلك لم يحصل وكان الأداء غير مطمئن لجماهير العروبة التي حضرت بأعداد جيدة في مدرجات مجمع صور الرياضي.

قاد المباراة الحكم زكري الهنائي عاونه كل من رشاد الحكماني وإسحاق الصبحي فيما كان الوليد الصبحي حكما رابعا .

أشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة للاعب مجيس علي المعمري في الدقيقة 92+ بعد تدخل عنيف غير مبرر.

بذلك انتهى اللقاء بتعادل سلبي حقق لمجيس النقطة الثانية في دورينا فيما ارتفع رصيد العروبة للنقطة 12 لكنها لم تخدم طموحاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى