الخنبشي: النتائج لا تعكس الأداء..ونشكر الأب الروحي للنادي

توووفه – عمر الصالحي

 

في حوار خاص لصحيفة توووفه تحدث مدرب السويق علي الخنبشي عن أبرز العوامل التي لم تساعد الفريق في تحقيق نتائج إيجابية رغم المستويات الفنية الجيدة وأبرز ملامح التغيير القادمة.

حيث استهل حديثه قائلاً: “راض عن مستوى الفريق ولكن كمستوى نقطي بالتأكيد غير راض لأن عدد النقاط لا يعكس الأداء الذي يقدمه اللاعبون على أرضية الملعب”.

وأضاف: “نعاني من عدم توفيق وسوء حظ أمام المرمى ولا أقصد المهاجمين فقط لأن الملاحظ أن جميع اللاعبين لا يوفقون حتى الآن امام المرمى من مدافعين ولاعبي وسط ومهاجمين”.

وتابع :” الفريق دائماً يكون الطرف الأفضل في أغلب المباريات ولكن النتيجة دوماً تنتهي بالتعادل وهذا يحدث في عالم كرة القدم”.

وأردف: “ريال مدريد لم يسجل في ست مباريات متتالية وألمانيا لم تفز في ست مباريات متتالية وحدثت هذه الحاله للسويق نفسه في موسم ٢٠٠٩/٢٠١٠ عندما كان يبحث عن نقطة للتتويج وحار الدرع من صحار إلى عبري إلى السيب.. ولكن بعد عناء وفِي آخر مباراة حصل على النقطة المطلوبة “.

ورداً على سؤال الصحيفة عن أبرز العوامل التي لم تساعد الفريق في تحقيق النتائج الإيجابية أجاب الخنبشي:

“ان تحقيق النتائج الإيجابية لا يأتي إلا بتهيئة جميع الظروف والعوامل التي تساعد على ذلك منها عوامل إدارية، مالية، ذهنية وسيكولوجية ويكملها الجانب الفني لذلك يجب أن تتضافر وتتوافر كل هذه العوامل لتحقيق النتائج المرجوة”.

وأكمل: “كما تحقق في الموسم الماضي بفضل الإدارة الحكيمة لصاحب السمو السيد فارس التي وفرت للفريق كل العوامل التي ذكرناها سابقاً لذلك كانت الفوارق واضحة بين السويق وباقي الأندية الموسم الماضي”.

من مواجهة السويق ومرباط

وتابع: “لم يمر ناد في السلطنة بظروف مشابهة للظروف التي مر بها السويق هذا الموسم حيث غير مجلس إدارته وجميع لاعبيه وجهازيه الفني والإداري كما أنه لا يخفى على الجميع الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها”.

وأردف:” لولا الدعم السخي مادياً ومعنوياً للأب الروحي صاحب السمو السيد فاتك بن فهر وأنجاله الكرام ووقفتهم الصادقة ومساندة مجلس الإدارة لمر الفريق بظروف أصعب”.

وحول إمكانية تحقيق الفريق لنتائج إيجابية في قادم الوقت أكمل:

“السويق يقدم الآن مستويات فنية جيدة بغض النظر عن سلسلة التعادلات ولكن لازال هناك هامش لتطور الفريق على المستوى الفردي والجماعي فالفريق حالياً يقدم كرة جماعية جيدة بشهادة المحللين والمتابعين مما ينعكس على التطور الفردي للاعبين”.

من مواجهة السويق وصحم

 

وعن أبرز ملامح التغيير التي بالإمكان مشاهدتها أضاف الخنبشي:

“الثقة في اللاعبين كبيرة والفريق قادر على تحقيق نتائج أفضل ومايحز في النفس هو عدم تحقيق النتائج التي يطمح إليها جمهور شعاع الشمس الوفي الذي يستحق نتائج أفضل ومركزا أفضل”.

كما وجه الخنبشي رسالة لجماهير السويق وقال:

“رسالتي لجماهير ومحبي الكيان الأصفر بالالتفاف حول الفريق وتضافر الجهود وتكاتف الجميع لتقديم الدعم الذي يحتاجه النادي لمواصلة التطور وتحسن النتائج وبالتالي التقدم في سلم الترتيب “.

وتابع:ز”وكذلك عدم استعجال الحكم على الفريق بشكل عام واللاعبين بشكل خاص فنحن حالياً في مرحلة تكوين فريق يحتاج لوقفتهم ودعمهم اللامتناهي كما عودونا دائماً “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى