يدفاي يستحوذ على عناوين الصحف الكرواتية

 

(إفي) – توووفه

 

أشادت الصحافة الكرواتية بفوز منتخب “الناريون” على إسبانيا مؤكدة أن بطل المباراة هو الظهير الشاب تين يدفاي الذي سجل هدفين بما فيهما هدف الفوز 3-2 في الدقيقة 93.

وكتبت صحيفة (Vercenij list) على غلافها “ليلة ساحرة في (ملعب) ماكسيمير. يدفاي بطل الناريون”، بينما قالت صحيفة (24sesta): “جنون ناري. يدفاي يسقط لا روخا”.

وأبرزت الصحافة المحلية أن بفوزها على إسبانيا نجحت كرواتيا في البقاء في التصنيف الأول بدوري أمم أوروبا وإذا تغلبت على إنجلترا في ويمبلي الأحد فستحتل المركز الأول في المجموعة”.

ومع ذلك، أشارت الصحافة إلى أن المكسب الرئيسي من المباراة هو في إيجاد ثلاثة نجوم جدد لإكمال تشكيل مثالي جيد للناريين بعد الذين ودعوا المنتخب بعد مونديال روسيا.

وسجل يدفاي، مدافع باير ليفركوزن (22 عاما) والذي يلعب في مركزي الظهير وقلب الدفاع، أول أهدافه مع المنتخب الكرواتي أمس بعدما انضم إليه عقب مونديال روسيا ولكنه لم يشارك كأساسي سوى مرات قليلة.

ولعب يدفاي أساسيا لأن اللاعبين الأربعة الذي يعتمد عليهم المدرب زلاتكو داليتش في مركز الظهير كانوا مصابين.

وقالت (24sesta) إن مباراة الليلة الماضية أظهرت أن المدرب استطاع إيجاد بدلاء لثلاثة لاعبين افتقدهم المنتخب بعد المونديال.

وأشارت إلى أنه مثلما كان الفريق ينبض من قبل بماريو ماندزوكيتش وفيدران كورلكا ودانيل سوباسيتش، لا يزال يخفق الآن بريكالو وفالسيستش ويدفاي.

واعتبرت صحيفة (Sportske Novsoti) أن ضم يدفاي للتشكيل الأساسي يظهر إمكانيات المدرب وعقليته الكبيرة لأنه لم تكن هناك ثقة كبيرة في قدرات اللاعب.

وأشارت الصحافة الكرواتية إلى أن لاعبي إسبانيا لم يهنئوا منافسيهم بالفوز بعد المباراة عدا ألفارو موراتا، بحسب ما أوضحه المدافع ديان لوفرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى