أخر الأخبار

رسميا.. “سانتياجو برنابيو” يستضيف السوبر كلاسيكو

 

توووفه – وكالات

أكد أليخاندرو دومنجيز رئيس اتحاد كرة القم في أمريكا الجنوبية “كونميبول”، أن مباراة الإياب من نهائي كأس ليبرتادوريس 2018 بين ريفر بليت وبوكا جونيوز الأرجنتينيين ستقام بملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد في التاسع من ديسمبر المقبل.

كانت محكمة الانضباط التابعة للاتحاد أمرت مساء الخميس بإقامة مباراة الإياب من نهائي كأس ليبرتادوريس، ومعاقبة ريفر بليت باللعب دون جمهور في لقاءين اعتبارا من 2019 مع دفع غرامة قدرها 400 ألف دولار.

وذكر البند الثاني من القرار الذي أصدرته محكمة الانضباط “توجيه الأمر للجنة مسابقات الأندية في (كونميبول) بإقامة مباراة الإياب من نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز”.

وإضافة إلى الحكم الصادر بشأن ريفر بليت، أصدرت محكمة الانضباط قرارا آخرا حول بوكا جونيورز برفض طلبات النادي.

وتنص عقوبة ريفر بليت، التي لن تدخل حيز النفاذ قبل 2019 ، على دخول 70 فردا فحسب من الفريق إلى أرضية الملعب بما يشمل اللاعبين والجهاز الفني والطاقم الطبي، فضلا عن مسئولي النادي.

ويمكن أن يضاف إلى هذا العدد 20 شخصا بحد أقصى من مسئولي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والصحفيين المعتمدين.

ويضاف إلى هذه العقوبة غرامة مالية قدرها 400 ألف دولار ستخصم بشكل مباشر من الحصص التي يتسلمها النادي تحت بند حقوق البث التلفزيوني.

وتتاح لريفر بليت مهلة سبعة أيام للتقدم بطعن على القرار أمام محكمة الاستئناف، إذا رغب في ذلك.

بالمثل، لم تستجب المحكمة لطلبات بوكا جونيورز المتمثلة في عدم إجراء المباراة، لكن النادي بوسعه أيضا الطعن على هذا القرار في غضون سبعة أيام.

يذكر أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بهدفين لمثلهما على ملعب (لا بومبونيرا) في الحادي عشر من الشهر الجاري

وفي وقت سابق ابلغ اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) رسميا حكومة إسبانيا برغبته في إقامة مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز بملعب سانتياجو برنابيو.

وذكرت مصادر من حكومة مدريد أن الاقتراح جاء خلال لقاء عقد  بمقر الحكومة مع مسئولين من قوات الأمن وممثلي ريال مدريد مالك الملعب وأفراد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) و(كونميبول)، بحسب مصادر حكومية.

وأثناء الاجتماع، الأول من نوعه الذي يعقد بالعاصمة الإسبانية للحديث حول هذا الملف، تقدم أعضاء (كونميبول) بهذا الطلب رسميا.

وكان من المقرر أن يجرى اللقاء في الأرجنتين السبت الماضي قبل أن يتم تأجيله بعد اعتداء مشجعي ريفر بليت على الحافلة التي كانت تقل لاعبي بوكا جونيورز إلى ملعب مونومنتال وأصيب بعض منهم.

وأعلن (كونميبول) الثلاثاء الماضي أن المباراة ستقام خارج الأرجنتين لأسباب أمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى