ميلان على بُعد نقطة من التأهل الأوروبي

 

(د ب أ ) – توووفه 

اقترب ميلان الإيطالي خطوة هامة نحو الصعود للدور القادم بفوزه الكبير 5 / 2 على ضيفه ديديلانجي اللوكسمبورجي في في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من المجموعة السادسة ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي شهدت تأهل ريال بيتيس الإسباني عقب انتصاره الثمين 1 / صفر على ضيفه أولمبياكوس اليوناني.

وارتفع رصيد ريال بيتيس إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه، ميلان، في حين احتل أولمبياكوس المركز الثالث برصيد سبع نقاط، وبقي ديديلانجي في ذيل الترتيب بلا نقاط.

وبات الفريق الإيطالي بحاجة للحصول على نقطة التعادل في لقائه القادم أمام مضيفه أولمبياكوس بالجولة الأخيرة في المجموعة، لنيل بطاقة الترشح الثاني لدور الـ32 برفقة بيتيس بتلك المجموعة.

وفي المجموعة الأولى، حقق آيك لارناكا القبرصي فوزا معنويا 2 / 1 على مضيفه زيوريخ السويسري، فيما تعادل بايرن ليفركوزن الألماني 1 / 1 مع ضيفه لودوجوريتس رازاجراد البلغاري.

وانفرد ليفركوزن بصدارة المجموعة برصيد عشر نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه، زيوريخ، علما بأنهما ضمنا التأهل لدور الـ32 للمسابقة منذ الجولة الماضية، فيما احتل آيك لاناكا المركز الثالث برصيد خمس نقاط، وقبع لودوجوريتس في قاع الترتيب بثلاث نقاط.

وتأهل ريدبول سالزبورج النمساوي للدور المقبل، بفوزه 1 / صفر على ضيفه لايبزج الألماني في المجموعة الثانية، التي شهدت فوز سيلتيك الاسكتلندي بالنتيجة ذاتها على مضيفه روزنبورج النرويجي.

وعزز ريد بول صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما ارتفع رصيد سيلتيك إلى تسع نقاط في المركز الثاني، وأصبح بحاجة للحصول على نقطة واحدة فقط في الجولة الأخيرة للصعود رسميا، في حين تجمد رصيد لايبزج عند ست نقاط في المركز الثالث، وظل روزنبورج في المؤخرة بلا نقاط.

وبلغ زينيت سان بطرسبرج الروسي للدور القادم، بفوزه 1 / صفر على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي في المجموعة الثالثة، فيما تغلب بوردو الفرنسي 2 / صفر على ضيفه سلافيا براغ التشيكي.

ورفع زينيت رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه سلافيا براغ، واحتل كوبنهاجن المركز الثالث بخمس نقاط، وحل بوردو في المؤخرة برصيد أربع نقاط.

وحجز فناربخشه التركي بطاقة التأهل الثانية لدور الـ32 عن المجموعة الرابعة برفقة دينامو زغرب الكرواتي، الذي حسم تأهله منذ الجولة الماضية، بعدما تعادل معه بدون أهداف.

واستفاد الفريق التركي من تعادل اندرلخت البلجيكي بنفس النتيجة مع ضيفه سبارتاك ترنافا السلوفاكي.

وبقي دينامو زغرب في الصدارة برصيد 13 نقطة، فيما احتل فناربخشه المركز الثاني بثماني نقاط، متفوقا بفارق أربع نقاط على سلافيا ترانفا، صاحب المركز الثالث، وتذيل اندرلخت الترتيب بنقطتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى