تفاؤل في ألمانيا وهولندا بعد قرعة تصفيات يورو 2020

 

(إفي) – توووفه 

أبدى المدير الفني لهولندا رونالد كومان ومدرب ألمانيا يواخيم لوف اليوم تفاؤلهما بالوقوع في نفس المجموعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

وسبق وأوقعت القرعة المنتخبين أيضا في نفس المجموعة ببطولة دوري الأمم.

وقال كومان في تعليقه على قرعة تصفيات اليورو “ألمانيا كانت أقوى فريق في التصنيف الثاني. لعبنا ضدهم للتو. نحن نعرفهم وهم كذلك. بقية المجموعة مقبولة”.

من ناحيته قال لوف الذي تراجع فريقه للتصنيف الثاني في دوري الأمم الأوروبية بالخسارة من هولندا إنه ينتظر مجيء العام القادم سريعا للمشاركة في التصفيات.

وصرح المدرب “هي مجموعة مثيرة دون شك. سيكون أمرا شيقا”، معتبرا أن ألمانيا وهولندا هما المرشحان الأوفر حظا في المجموعة.

وتلعب ألمانيا وهولندا في المجموعة الثالثة مع أيرلندا الشمالية وإستونيا وبيلاروسيا.

وأسفرت القرعة عن وقوع فرنسا بطل العالم مع أيسلندا وتركيا وألبانيا ومولدوفا وأندورا في المجموعة الثامنة وحول هذا الأمر قال مدرب “الديوك” ديدييه ديشامب “سنواجه خصوما اعتدنا عليهم مثل أيسلندا وألبانيا وستكون لنا رحلة في تركيا ولأول مرة سنلعب مع مولدوفا”.

وأضاف المدرب “كلها مواجهات صعبة. التأهل رحلة طويلة ويجب أن نحصل على نقاط أكثر من منافسينا. لا يوجد خصم صغير ويجب أن نلعب كل المباريات بنفس الجدية والتركيز الضروريين لنحقق هدفنا”.

أما منتخب كرواتيا، وصيف المونديال فوقع في المجموعة الخامسة التي تضم ويلز وسلوفاكيا والمجر وأذربيجان، وقال مدربها زلاتكو داليتش “لدينا هدف واحد وهو التأهل ليورو 2020. علينا أن نقدم أفضل ما لدينا، وخاصة ضد المجر وسلوفاكيا ويلز، علينا ألا ننسى أذربيجان. يجب أن نتوخى الحذر”.

وبالنسبة لمنتخب البرتغال حامل اللقب الذي سيلعب في المجموعة الثانية مع أوكرانيا وصربيا وليتوانيا ولوكسمبورج، فقد قال مدربه فرناندو سانتوس “هناك ثلاثة فرق مرشحة لحصد بطاقتين”، ويجب أن تكون واحدة منهما لنا.

وأضاف سانتوس “لقد تجنبنا ألمانيا، لكن يمكن القول إن ألمانيا هي الأخرى قد تفادتنا. أوكرانيا وصربيا خصمان صعبان، كلاهما صعد في تصنيف دوري الأمم. أوكرانيا تخلق دوما مشكلات كبيرة”، مشيرا إلى أن المجموعة “صعبة”، لذا فعلى فريقه أن يكون على أهبة الاستعداد.

أما مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت الذي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى مع التشيك وبلغاريا ومونتينجرو وكوسوفو، فقال إن دافعا كبيرا لدى فريقه في هذه التصفيات، نظرا لان لندن ستحتضن نصف نهائي ونهائي البطولة ضمن مباريات أخرى.

وقال ساوثجيت “نحن من ضمن الدول المستضيفة ونود أن نكون هناك. من الواضح أننا تجنبنا خصوما أقوياء. علينا نتأكد من استعدادنا بصورة مثالية. بعض الفرق غير المشهورة حينما تلعب ضد إنجلترا تتعاظم دوافعها وتكون الأجواء شديدة القوة دوما حينما تلعب خارج أرضك”.

من جانبه قال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا التي ستلعب في المجموعة العاشرة مع البوسنة والهرسك وفنلندا واليونان وأرمينيا و ليشتانشتاين إن القرعة أوقعته في “مجموعة جيدة”.

وشدد مانشيني على ضرورة “إثبات هذا في الملعب”، مضيفا “نرغب أن نصبح خصما عظيما من جديد لأن إيطاليا تستحق أن تكو في القمة”.

من جانبه، صرح روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا الذي أوقعته القرعة في مجموعة تضم روسيا واسكتلندا وقبرص وكازاخستان “أنا لست سعيدا أو حزينا من القرعة. روسيا فريق لديه ثقة كبيرة في نفسه وقادر على تخطي أفضل الفرق ومواجهة إسكتلندا تشكل دوما مباراة كبيرة”.

أمام مدرب روسيا، ستانيسلاف تشيتشيسوف فقال إن “بلجيكا حلت ثالثة في المونديال”، واعترف بأنه لم يشاهد بقية فرق المجموعة تلعب مؤخرا، لكنه أشار إلى مشاركة فرق اسكتلندية في “منافسات أوروبية عدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى