الضابط يوجه نصائحه قبل موقعة الأوزبك

توووفه- خليل التميمي

 

أبدى نجم منتخبنا السابق هاني الضابط سعادته لما وصل إليه المنتخب من استعداد جيد قبل انطلاق البطولة الآسيوية، ورشح منتخبنا للتأهل إلى الدور الثاني.

وفي تصريح لتوووفه قال الضابط : “منتخبنا يملك حظوظ التأهل للدور الثاني، خاصة مع نظام البطولة الجديد بصعود أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست، وبالتالي فإن فرصة التأهل كبيرة جدا حيث إن المتأهلين يزيد عددهم عن نصف الفرق المشاركة، وهذا يساعد بشكل كبير في زيادة حظوظ المنتخب في التأهل”.

وأضاف :”على اللاعبين ضرورة التركيز في المباراة الأولى، حيث إنه في هذه البطولات يجب عدم الوقوع في أخطاء، وخاصة في خط الدفاع، فأنت تلعب على مستوى القارة، وهذه بطولة كبيرة وتعتبر الأعلى تصنيفا بآسيا، كما يجب كذلك استغلال الفرص بشكل جيد في مثل هذه المباريات”.

وقال الضابط : “هناك العديد من الحلول يجب على الجهاز الفني العمل بها من أجل تسجيل الأهداف، وتتمثل في ضرورة تواجد الثلاثي خلف مهاجم المنتخب في خط ال18 بشكل مكثف،حتى يكون أكثر ضغطا وفعالية على مرمى الخصم، وبالأخص عند ارتداد الكرة من المدافعين”.

وأردف: “كما يجب على لاعبينا ضرورة التسديد من خارج المنطقة، وخاصة في حال تواجد مجموعة كبيرة من المدافعين في الخط الخلفي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى