“بي إن” تطلب إعادة النظر في إقامة السوبر الإيطالي بالسعودية

 

(إفي) – توووفه

طلبت قناة (بي إن سبورتس) القطرية من دوري الدرجة الأولى الإيطالي إعادة النظر في قرار إقامة نهائي كأس السوبر بين فريقي يوفنتوس وميلان في مدينة جدة السعودية يوم 16 من الشهر الجاري.

وبعث مدير عام مجموعة (بي إن ميديا)، يوسف العبيدي، برسالة إلى مدير دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لويجي دي سييربو، طلب فيها إقامة لقاء النهائي في مدينة أخرى أمام “إتاحة خيارات أخرى حتى لو قبل المباراة بوقت قليل”.

ووصف العبيدي قرار دوري الدرجة الأولى، الجهة المنظمة للقاء بين بطل الدوري وبطل الكأس الإيطالي، بأنه “محبط للغاية” لصناعة كرة القدم، حسبما جاء في الرسالة التي تحمل تاريخ الأربعاء.

وأكد البيان أن السبب الرئيسي للمطالبة بنقل نهائي كأس السوبر هو “القرصنة الضخمة” لإشارة القمر الصناعي التابع لـ(بي إن سبورتس) في السعودية من خلال قنوات (بي أوت كيو) beoutq التي وفقا للمحطة الرياضية تحظى بدعم المملكة.

وذكّر مدير عام المجموعة الإعلامية بأنهم عرضوا على الجهة الإيطالية الأدلة الدامغة التي تشير إلى المسئول عن القرصنة ورغم ذلك اختاروا السعودية لاستضافة نهائي كأس السوبر الإيطالي.

وأثار القرار جدلا أيضا في إيطاليا وهو ما أشار إليه العبيدي في رسالته ذاكرا وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني الذي صرح على الشبكات الاجتماعية قائلا: “أن يقام كأس السوبر في بلد إسلامي لا تستطيع النساء فيه الذهاب إلى الملعب دون رفقة رجالهن هو أمر محزن، قذارة: أنا لن أرى تلك المباراة”.

واختتم العبيدي قائلا إنه حال إقامة المباراة في نهاية الأمر “سيكون دوري الدرجة الأولى قد أخفق عند القيام بواجبه إزاء الأندية الأعضاء والمجتمع الرياضي الأشمل”.

وكانت قطر قد أعلنت في أكتوبر الماضي عن بدء إجراءات في منظمة التجارة العالمية ضد السعودية لقيامها بقرصنة إشارة (بي إن سبورتس) في إطار النزاع الدبلوماسي بين البلدين والذي اندلع في يونيو 2017.

وفي الوقت نفسه، تسعى قطر إلى أن تصبح مركزا بارزا لكرة القدم في الشرق الأوسط بتنظيم مونديال 2022 كما استضافت من قبل نهائي كأس السوبر الإيطالي في 2014 و2016 بالعاصمة الدوحة.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin