صور: الأحمر العماني يتحدى الياباني

أبوظبي- توووفه
تصوير – عامر الخروصي

 

يدخل المنتخب العماني في الخامسة والنصف من عصر غد اختباره الثاني في بطولة أمم آسيا 2019، حينما يواجه اليابان على استاد مدينة زايد الرياضية، ويبحث من خلال هذا اللقاء الخروج بنتيجة إيجابية قبل خوض اللقاء الثالث أمام تركمانستان في الجولـة الأخيرة.

مواجهة في غاية الأهمية للمنتخب العماني بعدما تعثر في البداية بالخسارة أمام أوزباكستان بهدفين مقابل هدف وحيـد، وبالتالي أصبح مطالبا بتجنب الخسارة من أجل خوض اللقاء الثالث بكامل الحظوظ في التأهل لدور الـ 16.

مواجهة الغد تحمل الرقم 12 بين المنتخبين والسيطرة لصالح المنتخب الياباني بثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات وأولى المواجهات كانت من خلال لقاء ودي في مسقط عام 1988.

التقى المنتخبان في تصفيات كأس العالم ثمان مرات بواقع مرتين 1997 و2006 و2010 و2014، وأيضا مباراة واحدة في تصفيات كأس أمم آسيا 2004 انتهت بفوز الساموراي بهدف ناكامورا، ومباراة ودية أخيرة كانت في نوفمبر 2016 انتهت بخسارة الأحمر 0/4.

وخاض المنتخب العماني اليوم حصته التدريبية الأخيرة على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي الساعة الرابعـة عصرا واستمرت لمدة ساعة كاملة.

تواجد جميع اللاعبين عدا محسن جوهر الذي يخضع للراحـة بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهاية مواجهة أوزباكستان الماضية.

من تدريبات اليابان اليوم

ومن المتوقع أن يفتقد أحفاد الساموراي في مباراة الغد الحارس الأساسي شوشي جوندا بسبب الإصابة وأيضا المهاجم يويو أوساكا للإصابـة، وتبدو المؤشرات ببدء المدرب هاجيمي اللقاء بطريقة 4-2-3-1 من خلال تواجد ماساكي هيجاشيجوتشي في المرمى، وفي الدفاع مايا يوشيدا وماكينو وهيروكي ساكاي وناجاتومو.

وفي الارتكاز شيبازاكي وتومياسو ودون راتسو وهاراجوتشي ومينامينو ولاعب نيوكاسل الإنجليزي يوشينوري موتو في الأمام.

بينما تبقى الاحتمالات واردة فيما يخص تشكيلة المنتخب العماني بعد غياب محسن جوهـر وقد يلجأ فيربيك لعدة طرق أهمها اتباع أسلوب المباغتة من خلال الزج بمهاجمين اثنين في الخط الأمامـي أو اختيار صلاح اليحيائي مكان محسن جوهر والإبقاء على طريقة 4-2-3-1.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin