جوادالاخارا يلتحق بصدارة الدوري المكسيكي 

(افي)-توووفه

تقاسم تشيفاس دي جوادالاخارا صدارة مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2019) مع لوبوس بعد تغلبه على مضيفه كروز أزول بهدف دون رد في إطار الجولة الثانية من البطولة.

وجاء هدف جوادالاخارا في المباراة التي أقيمت مساء السبت بالتوقيت المحلي عبر رونالدو سيسنيروس (دق80) ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط ويتقاسم مؤقتا في انتظار باقي نتائج الجولة صدارة البطولة مع لوبوس الذي فاز في انطلاقة الجولة الجمعة على فيراكروز بهدف نظيف.

أما كروز أزول فلم يتمكن من تحقيق انتصاره الأول بالبطولة بعدما تعادل في الجولة الأولى وتجمد رصيده عند نقطة في المرتبة الـ12 التي يتقاسمها مع بوماس أونام الذي سقط أمام مضيفه نيكاكسا (2-1).

فاز نيكاكسا على بوماس بأول لقاء له بالبطولة بعدما تأجلت مباراته امام أمريكا في الجولة الأولى، ليحتل المركز السادس بثلاث نقاط مؤقتا.

وجاء هدفا نيكاكسا عبر الارجنتيني بريان فرنانديز (دق82) وكريستيان كالديرون (دق15) ، فيما أحرز التشيلي فيليبي مورا هدف بوماس الوحيد (دق77).

ويحل مونتيري في المركز الثالث بأربع نقاط مؤقتا بعدما سقط في فخ التعادل (2-2) في الوقت القاتل مع ضيفه ليون الذي يحتل المركز العاشر بنقطتين.

سجل ثنائية مونتيري الارجنتيني نيكولاس سانشيز (دق55 و72)، إلا أن ليون قلص الفارق بهدف من توقيع الإكوادوري فينيسيو أنجولو (دق74) قبل أن يقتنص الكولومبي أندريس موسكيرا التعادل في الوقت القاتل (دق95).

وبفارق الأهداف خلف مونتيري يحتل تيجريس المركز الرابع بفضل فوزه على مضيفه تيخوانا متذيل الترتيب بلا رصيد بثلاثية نظيفة من توقيع الفرنسي أندريه بيير جينياك (دق74) والتشيلي إدواردو فارجاس (دق86) ولويس فوينتيس (دق59) بالخطأ في مرماه.

وبعد خسارته في انطلاقة البطولة، حقق باتشوكا فوزه الأول بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه كيريتارو الذي مني بهزيمته الثانية ويحتل المركز قبل الأخير بفارق الأهداف امام تيخوانا.

حملت ثلاثية باتشوكا توقيع التشيلي أنخيلو ساجال (دق52) والارجنتيني فرانكو خارا (دق67) والباراجوائي ميجل ساموديو (دق84).

وكانت الجولة قد انطلقت الجمعة بفوز لوبوس على فيراكروز 0-1 وأمريكا على أطلس 1-2.

وتختتم اليوم الأحد بمباراتي تولوكا مع بويبلا، وسانتوس مع موريليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى