سيرينا تطيح بهاليب بأستراليا المفتوحة 

(د ب أ)-توووفه

أكملت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز عقد المتأهلات إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم 6-1 و4-6 و6-4 اليوم الاثنين في ختام منافسات الدور الرابع لأولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم.

وبعد أن تفوقت هاليب على وليامز في الشوط الأول، فرضت سيرينا، الحائزة على 23 لقبا في بطولات جراند سلام، هيمنتها بشكل كبير لتحسم المجموعة الأولى عن جدارة.

وحققت هاليب صحوة خلال المجموعة الثانية لتنتزعها وتجدد أملها في الفوز لكن سيرينا فرضت تفوقها من جديد لتسقط المصنفة الأولى على العالم في المجموعة الثالثة وتنتزع بطاقة التأهل.

وتلتقي سيرينا في دور الثمانية، التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السابعة للبطولة والتي تأهلت بالفوز على الإسبانية جاربين موجوروزا، الحائزة على لقبين في جراند سلام ، 6-3 و6-1.

واحتاجت بليسكوفا إلى ساعة واحدة فقط للإطاحة باللاعبة الإسبانية المصنفة 18 على العالم والتي تواجه صعوبة في استعادة أفضل مستوياتها، علما بأنها توجت بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2016 ولقب ويمبلدون 2017 .

وقالت بليسكوفا عقب المباراة “أشعر بحال أفضل مع كل مباراة أخوضها هنا”.

وصعدت النجمة اليابانية نعومي أوساكا بعدما حولت تأخرها بمجموعة أمام اللاتفية أنستازيا سيفاستوفا إلى الفوز 4-6 و6-3 و6-4 في وقت سابق اليوم.

وبعد أن خسرت المجموعة الأولى، حققت النجمة اليابانية المصنفة الرابعة للبطولة تطورا كبيرا في الأداء خلال المجموعة الثانية لتقلب خلالها موازين المباراة لصالحها، وقد واصلت تفوقها لتحسم الفوز عبر المجموعة الثالثة الحاسمة.

وفي تصريحاتها عقب المباراة، قالت أوساكا، التي كانت قد تغلبت على النجمة الأمريكية سيرينا وليامز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في العام الماضي، إنها استمدت الإلهام من فوز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر في منافسات الدور الرابع لفئة الرجال أمس الأحد.

وتلتقي أوساكا في دور الثمانية، الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التي تأهلت بفوزها اليوم على الأمريكية ماديسون كيز 6-2 و1-6 و6-1.

وحسمت اللاعبة الأوكرانية المصنفة السادسة للبطولة، المجموعة الأولى دون عناء، ثم قدمت منافستها الأمريكية صحوة لتنتزع المجموعة الثانية لكن سفيتولينا استعادت تفوقها من جديد عبر المجموعة الثالثة لتنتزع بطاقة التأهل بعد مباراة مثيرة.

وقالت سفيتولينا صاحب 24 عاما، المتوجة بلقب البطولة الختامية للموسم الماضي في أكتوبر “ماديسون لعبت بمستو رائع خلال المجموعة الثانية ، لذلك كان علي الارتقاء بمستواي من جديد.”

وأضافت “إنني سعيدة للغاية لأنني تمكنت من التعامل بالشكل المطلوب مع الضغوط عندما تعادلنا 1-1 في المجموعة الثالثة، فقد قدمت مستويات جيدة حقا في النهاية. كانت الأجواء صعبة لأن الشمس كانت مسلطة على عيناي لدى لعب ضربات الإرسال.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى