الكشف عن برنامج ضخم للهوية الرياضية

توووفه- خليل التميمي  

كشفت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا عن الهوية الرياضية للفرق الرياضية للجامعة، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة ببوشر وبحضور كبير من الشخصيات والنجوم والإعلام الرياضي.

حضر المؤتمر الصحفي الأستاذ الدكتور/ سيمون جونز- رئيس الجامعة، والدكتور/ سالم بن خميس العريمي – نائب رئيس الجامعة (للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي)، والبروفيسور/ ام. بي ناير – المدير المالي والمستشار التنفيذي، والفاضل/ نظام الدين أحمد – مساعد رئيس الجامعة (للتخطيط).

والدكتور/ صالح الخصيبي- عميد كلية الطب، والدكتور/ ياسين اللواتيا – عميد كلية الصيدلة، والدكتور أحمد بن حسن البلوشي عميد كلية الهندسة.

وقد أعلنت الجامعة الوطنية عن عدد من فرقها الرياضية بهويتها الجديدة في عدة ألعاب أبرزها كرة القدم وكرة القدم للصالات وكرة السلة واليد والطائرة وكذلك فرق في تنس الطاولة والبولينج وفي رياضة التكواندو.

وأشارت الجامعة في مؤتمرها الصحفي والذي يعتبر الأول من نوعه إلى توجهها بأن تتوسع في الرياضة الجامعية من خلال تشكيل فريق للسيارات بالشراكة مع نادي عمان للسيارات.

وكذلك إدخال لعبة الجولف من خلال شراكتها مع اللجنة العمانية للجولف والتوجه نحو نشر ثقافة مخاطر المنشطات على الرياضيين من خلال حملات توعوية بالمشاركة مع اللجنة العمانية للمنشطات.

وتسير الجامعة الوطنية نحو تنظيم بعض المسابقات الداخلية بين كلياتها في مسابقات مختلفة مثل كرة القدم وكرة القدم للصالات والألعاب الثلاثية السلة واليد والطائرة بالتعاون مع اللجنة العمانية لتنس الطاولة لنشر اللعبة.

وأعلنت الجامعة الوطنية التعاقد مع سالم عزان مديرا للأجهزة الفنية بالجامعة وهو المدرب الذي يحمل سيرة ذاتية طويلة في مجال كرة القدم والتدريب وكذلك كمحاضر وخبير فني.

ويعتبر انضمام سالم عزان للنشاط الرياضي للجامعة الوطنية مكسبا رياضيا كبيرا لما يحمله عزان من إمكانيات فنية وخبرات متراكمة وحصوله على العديد من الجوائز التقديرية وكذلك حصوله على عدد من الشهادات التدريبية.

كما أعلنت الجامعة عن الشريك اللوجستي الذي سيقدم أطقم الملابس الرياضية للفرق الرياضية بالجامعة حيث تم توقيع اتفاقية دعم لوجستي لرعاية الفرق الرياضية مع شركة الأفضل للملابس الرياضية.

وقع الاتفاقية من طرف الجامعة الدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة الوطنية ومن الطرف الثاني محمد عبدو المدير التنفيذي للشركة، وأكد سالم غزان أنه سيعمل لتكوين فرق فنية متميزة للجامعة خلال المرحلة القادمة

وقدمت الجامعة خلال المؤتمر الصحفي تفاصيل كاملة حول المنح الدراسية للرياضيين في تخصصات الجامعة ” الطب والصيدلة والهندسة” والتي سيتم الارتباط بها من خلال وزارة الشؤون الرياضية وستفتح للرياضيين من شخصيات رياضية ونجوم الرياضة وإداريين ومدربين وإعلاميين للتقدم، سعيا من الجامعة لدعم القطاع الرياضي بخدمات تعليمية.

حضر المؤتمر الصحفي شخصيات وقيادات رياضية بارزة، حيث حضر محمد العاصمي عضو اتحاد ألعاب القوى، كما حضر شركاء الجامعة الوطنية الذين سيكون لهم دور في دعم الرياضة بالجامعة من خلال مسابقات وبرامج متنوعة حيث حضر المؤتمر الصحفي  محمد اليحمدي رئيس اللجنة المنظمة لبرنامج شجع فريقك وحمزة عيدروس نائب رئيس اللجنة العمانية للتكواندو وسليمان راشد الكندي مدير فريق عمان للإبحار الشراعي.

رحب البروفيسور سيمن جونس رئيس الجامعة الوطنية بالحضور والمشاركين، وأكد على أهمية دعم القطاع الرياضي من الناحية الأكاديمية واللوجستية والتعليمية، وذلك لتعزيز جانب التطوير للمنظومة الرياضية.

وأكد نائب رئيس الجامعة الوطنية على الدور الرياضي الهام في بناء المجتمعات التعليمية والمتقدمة، والتي عليها دور كبير في دعم توجيهات السلطنة نحو رؤية 2040.

الجدير بالذكر أنه يدرس بالجامعة الوطنية (4000 طالب وطالبة) من 33 جنسية ملتحقون للدراسة بعدد17 برنامجاً دراسياً على مستوى البكالوريوس والماجستير في 4 أحرام جامعية تابعة للجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، مما يجعلها جامعة عالمية بحق.

ويسعى المؤسسون لأن تصبح الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا معترفا بها دولياً، ومتميزة في التعليم والبحث العلمي، وتقودها القيم الاجتماعية.

وستسعى الجامعة إلى تنفيذ رسالتها المتمثلة في تحويل الطلاب إلى مواطنين عالميين يسعون لاكتساب المعارف وتطبيقها للارتقاء بالمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى