تغريم وست هام بسبب جماهيره

 

(د ب أ)- توووفه

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تغريم نادي ويستهام يونايتد 100 ألف جنيه استرليني (حوالي 129 الف دولار) بسبب اقتحام الجماهير الملعب عدة مرات خلال المباراة أمام بيرنلي الموسم الماضي.

واقتحمت الجماهير أرض الملعب عدة مرات خلال الخسارة التي تلقاها ويستهام على يد بيرنلي بثلاثة أهداف دون رد على استاد لندن في العاشر من مارس الماضي.

واشتبك مارك نوبل قائد ويستهام مع أحد المشجعين الذين اقتحموا أرض الملعب، كما حدثت مواجهة بين بعض المشجعين ومالكي النادي ديفيد جولد وديفيد سوليفان في المدرجات، مما أجبرهما على مغادرة استاد لندن.

وبدأت المتاعب بعد تسجيل اشلي بارنس هدف التقدم لبيرنلي في الدقيقة 66 حيث قام أحد المشجعين بوضع الراية الركنية في منتصف الملعب.

ووجه نوبل دفعة لشخص تشاجر معه، ورافق المدافع جيمس كولينز اثنين من المشجعين إلى خارج أرض الملعب.

وذكر ويستهام في بيان له بعد الإعلان عن العقوبة “نود أن نعرب عن أسفنا العميق للمشاهد التي وقعت على ملعبنا أمام بيرنلي قبل نحو عام”.

وأضاف البيان “النادي فعل كل ما في وسعه لإدانة الوقائع التي حدثت في ذلك اليوم، رغم أننا ليس لدينا أي سلطة على العمليات الأمنية في يوم المباراة، لكننا نتقبل العقوبة”.

وتابع البيان “في ضوء سياستنا التي لا تسمح تماما بأعمال الشغب، اتخذنا قرارا فورية ضد المتورطين ، ما أسفر عن إصدار 23 أمر حظر”.

وختم البيان “لا يوجد مكان لمثل هذا السلوك في نادينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى