صحف الإمارات: “الشدايد .. لها عيال زايد”

(د ب أ)-توووفه

 

أبدت وسائل الإعلام الإماراتية خاصة، والعربية عامة، اهتماما كبيرا بالفوز الثمين للمنتخب الإماراتي على نظيره الأسترالي في دور الثمانية لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات وتأهل الفريق إلى المربع الذهبي للبطولة.

وتغلب المنتخب الإماراتي (الأبيض) على نظيره الأسترالي (الكانجارو) بهدف نظيف مساء أمس الجمعة في دور الثمانية للبطولة، ليلتقي نظيره القطري يوم الثلاثاء المقبل في الدور قبل النهائي للبطولة.

وأفردت الصحف الإماراتية مساحات كبيرة لتغطية الفوز الذي وصفته ب”التاريخي” نظرا لكون المنتخب الأسترالي هو حامل اللقب.

وذكرت صحيفة “الاتحاد الرياضي” في صدر صفحتها الأولى “أسقطنا الأبطال.. كفو يا رجال” في إشارة لكفاءة المنتخب الإماراتي الذي قدم في هذه المباراة أفضل عرض له في البطولة الحالية حتى الآن.

كما كتبت الصحيفة في عناوين صفحاتها الداخلية ، “فرسان الأبيض يواصلون صنع الفارق” و”اصطادنا الكانجارو بالجماعية والتنظيم.. زاكيروني تفوق بفكر الكاتيناتشيو”.

وأشارت الصحيفة إلى أهمية المساندة الجماهيرية للفريق في هذه المباراة، وقالت: “كل الشكر للجمهور الإماراتي والعربي على الدعم والمساندة”.

كما أوضحت أن الاستعداد قد بدأ لمباراة الثلاثاء على استاد “محمد بن زايد” في أبو ظبي، وذكرت أن مجلس أبو ظبي الرياضي أعلن شراء جميع التذاكر المتبقية لمباراة المنتخب الإماراتي أمام نظيره القطري في المربع الذهبي وإهدائها لجمهور الإمارات، وذلك طبقا لتوجيهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس.

وذكرت صحيفة “البيان” في صفحتها الأولى : “الأبيض في المربع الذهبي.. فرحة وطن” كما ذكرت في عنوان الصفحة الأولى لملحقها الرياضي : “الشدايد.. لها عيال زايد”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الجمهور العربي تلاحم وتكاتف مع الإمارات”، في إشارة إلى وجود عدد كبير من المشجعين من الجاليات العربية في مدرجات استاد “هزاع بن زايد” في العين لمساندة وتشجيع الأبيض خلال المباراة أمس أمام المنتخب الأسترالي.

وكتبت الصحيفة : “الأبيض يحلق عاليا في سماء آسيا”.

وفي صحيفة “الإمارات اليوم” كان العنوان الرئيسي : “افرح وافتخر يا وطن… مبخوت ورجال المنتخب يذيقون أستراليا هزيمة تاريخية”.

كما ذكرت الصحيفة : “الجمهور يفي بالوعد في ليلة الإطاحة بحامل اللقب… واستاد هزاع يضيء بعلم الإمارات”.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية في صفحتها الأولى : “الأبيض.. مبخوت” في إشارة إلى المهاجم علي مبخوت الذي خطف هدف الفوز 1 / صفر على المنتخب الأسترالي.

وأضافت الصحيفة : “الإماراتي يواصل طريق المجد… أسقط حامل اللقب بضربة مبخوت وعبر إلى نصف النهائي”.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin