كفيتوفا: أوساكا استحقت الفوز باللقب

 

 (إفي) – توووفه 

قالت التشيكية بيترا كفيتوفا، المصنفة الثامنة عالميا، عقب خسارة لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس باكورة البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، اليوم السبت أمام اليابانية ناعومي أوساكا بمجموعتين لواحدة، إنها تحاول دائما تقديم أفضل ما لديها وفقا للإمكانات المتاحة، في إشارة إلى إصابة يدها التي لن تتعافى منها أبدا بنسبة 100%.

وأوضحت اللاعبة التشيكية في تصريحات عقب المباراة “كنت أرغب في العودة وبقوة، وتقديم المستويات التي ظهرت بها فيما سبق. كنت أعلم أن تخطي هذا الأمر صعب للغاية بسبب يدي التي ليست في أفضل حالاتها، ولن تكون كذلك”.

وكانت صاحبة الـ28 عاما قد تعرضت لاعتداء داخل منزلها في مدينة بروستيوف التشيكية بنهاية 2006 ، وأصيب بجروح خطيرة في يدها اليسرى.

وأوضحت كفيتوفا أن منافستها اليابانية استطاعت أن تحكم قبضتها على اللقاء مجددا بعد خسارة المجموعة الثانية.

وأشارت “لقد استطاعت العودة بعد أن حافظت على إرسالها في أول فرصة بالمجموعة الثالثة. لا أعرف كيف فعلت ذلك، ولكنه حدث. لقد لعبت بشكل أفضل بعد خسارة المجموعة الثانية”.

كما أبدت اللاعبة البلقانية قناعتها بأن أوساكا تمتلك كل المقومات اللازمة لتحقيق إنجازات كبيرة في المستقبل، إلا أنها أكدت أن الحظوظ متقاربة أكثر في منافسات السيدات.

واستعادت كفيتوفا مشاعرها عندما تمكنت من رفع أول لقب في بطولات الجراند سلام وهي في سن الـ21 ، وهو نفس الأمر الذي حققته أوساكا، وذلك في بطولة ويمبلدون المفتوحة قبل ثمان سنوات، وهي البطولة التي فازت بها مجددا في 2014.

وقالت “لقد كانت لحظات رائعة حيث كان سني صغير. أعتقد أنني لم أكن مدركه لحجم الإنجاز الذي حققته. لقد كانت مفاجأة، ولكي أكون صادقة، لا أعرف إن كنت مؤهلة كفاية حينها للفوز باللقب”.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin