العماني يختتم مشاركته ببطولة البحرين الدولية للطاولة

توووفه- خليل التميمي 

اختتم المنتخب العماني لكرة الطاولة للفئات العمرية، مشاركته ببطولة البحرين الدولية العاشرة للناشئين والأشبال.

حيث نجح منتخبنا الوطني للأشبال في الوصول إلى دور ال16 قبل أن يودع البطولة بخسارة أمام المنتخب البحريني المستضيف.

وسجلت البطولة التي أقيمت في المنامة مشاركة 113 لاعباً ولاعبة يمثلون 18 دولة، وهي: مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، جمهورية التشيك، جمهورية مصر العربية، فرنسا، اليونان، الهند، إيران، المملكة الأردنية الهاشمية، روسيا، اسكتلندا، البوسنة، سلوفاكيا، السويد، سوريا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليمن، بالإضافة إلى منتخب السلطنة.

وخطف لاعبا المنتخب العماني أحمد الريامي والمنذر الغساني الأضواء في البطولة، حيث كانا قريبين جدا من خطف التأهل إلى ربع النهائي للبطولة لفئة الأشبال لولا بعض الأخطاء البسيطة وغياب التركيز.

وأشاد الجميع بالمستويات الفنية العالية التي قدمها اللاعبان، حيث يعول الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني على هذه العناصر بشكل كبير كونهم النواة الأساسية للمنتخبات الوطنية في قادم البطولات، كما يعول عليهم الكثير لبناء مستقبل كرة الطاولة العمانية وتحقيق النتائج الإيجابية.

وشاركت المنتخبات العمانية بالبطولة لفئة تحت 13 سنة وفئة تحت 15 سنة وفئة تحت 18 سنة، وخرج الجميع بمحصلة فنية عالية من حيث الاستفادة واكتساب الخبرة الفنية المطلوبة.

حيث خاض لاعبو منتخبنا الوطني للناشئين قرابة 21 مباراة في فئتي الفردي والزوجي إلى جانب خوض لاعبي منتخب الأشبال لنحو 12 مباراة وتسع مباريات لفريق البراعم.

وعلى صعيد مباريات الفردي كاد اللاعب الواعد أحمد الريامي أن يخطف عدة انتصارات، حيث خسر مباراته أمام اللاعب الهندي 2/3، كما خسر لقاءه الآخر أمام اللاعب المصري 1/3 وبفارق بسيط في نتائج الأشواط، وبرهن الريامي على تفوقه الكبير في المستوى الفني وقدراته العالية.

وشكلت البطولة محطة مهمة للاعبين لتحسين المستويات الفنية إلى جانب الاحتكاك الفني المباشر مع اللاعبين الدوليين، وتلقيهم بعض الجرعات اللازمة للخبرة المطلوبة لخوض البطولات الدولية والمباريات ذي المستويات العالية.

كما استفاد اللاعبون من تطوير الجانب التكتيكي وتوظيف القدرات والمهارات الفنية في الفترات المناسبة للمباريات، ومن المؤكد أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب محمد عتوم ومعاونه عبدالله الحجري سيعمل على تعزيز الجوانب الإيجابية للاعبين إلى جانب تصحيح بعض النقاط السلبية التي خرج بها اللاعبون من هذه المشاركة.

يشار إلى أن بعثة السلطنة المشاركة في البطولة الدولية بالبحرين كانت برئاسة محمد العوفي عضو اللجنة العمانية لكرة الطاولة إلى جانب تواجد المدرب محمد عتوم مدرب المنتخبات الوطنية على رأس الجهاز الفني ومعاونه عبدالله الحجري.

أما قائمة اللاعبين فقد ضمت لفئة الناشئين: معاذ الشحي ومشعل الشحي وعيسى الريامي، ولفئة الأشبال المنذر الغساني، بينما ضمت قائمة فئة منتخب البراعم أحمد الريامي ومؤيد المطوع ولقمان الفارسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى