دييري يهدي لقبه الأول “بريو” لوالديه الراحلين

(افي)-توووفه

أقر الصربي لاسلو دييري، المتوج بطلا لريو دي جانييرو، أنه لم يتوقع الفوز بالبطولة، عقب انتصاره في النهائي على الكندي الشاب صاحب الـ18 عاما، فيلكس أوجيه-ألياسيم، أصغر لاعب يبلغ نهائي بطولة ذات 500 نقطة، بواقع 6-3 و7-5.

وأقر دييري (23 عاما) والذي صعد في التصنيف الجديد 53 مركزا ليحل في الترتيب الـ37 عالميا، والذي توج بأول لقب له في مسيرته الاحترافية، “لم تكن هذه توقعاتي المنطقية، عندما شاهدت جدول البطولة، شعرت بالإحباط لأنني كنت أتدرب بشكل جيد للغاية هنا”، وذلك في تعليقه بخصوص مواجهته للنمساوي دومينيك تيم في أول أدوار البطولة، وهو المصنف الثامن عالميا والمرشح الأول للقب، والذي تفوق عليه دييري 6-3 و6-3.

وأشار إلى أنه رغم التشاؤم في بداية البطولة، إلا أنه بدأ في الشعور بشكل إيجابي مع مرور الوقت وبدأ في اكتساب المزيد من الثقة مع تحقيقه للانتصار تلو الآخر.

وأضاف “كنت أحلم بهذا الإنجاز طوال حياتي” حيث أصبح ثاني لاعب صربي يتوج ببطولة ذات 500 نقطة بعد المصنف الأول عالميا وصاحب العديد من الألقاب الكبرى وفي بطولات الأساتذة، نوفاك ديوكوفيتش.

وتابع “آمل أن تكون هذه بداية جديدة لي، من العام أن أواصل اللعب بتواضع وكذلك أن أواصل العمل دون اهتمام بالنتائج”.
ووصف دييري صعوده ليصبح للمرة الأولى في قائمة أفضل 50 لاعبا في العالم، بالامر “المدهش” خاصة وأنه “لايزال في بداية مشواره”.

ولم ينس دييري خلال حصوله على كأس البطولة تذكر والديه وإهدائهما اللقب، قائلا إن والدته توفيت عندما كان عمره 15 عاما وذلك بعد عامين من الإصابة بالسرطان، وأن والده توفي في ديسمبر/كانون أول الماضي أيضا بسبب نفس المرض الخبيث.

وقال “الأمر ليس أنني أرغب في الكشف عن حياتي الشخصية، لكن هذا ما حدث وهذه هي الظروف، علي مواصلة العيش وأن أبحث عن أفضل تكريم لهما”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى