كل ما تود معرفته عن سجل الأحمر العماني للقدم الشاطئية

توووفه ـ سالم الغافري

 

تمكن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية أمس من خطف المقعد الآسيوي الثالث والأخير المؤهل إلى مونديال كرة القدم الشاطئية والمقررة في بارجواي خلال شهر نوفمبر من العام الحالي.

نستعرض لكم فيما يلي أبرز الإنجازات التي حققها منتخب الشواطئ الذي عرف النور عام 2008 لأول مرة في شواطئ بالي الإندونيسية.

شهدت رمال جزيرة بالي الرائعة في إندونيسيا عام 2008 ولادة منتخب كرة القدم الشاطئية، حين حقق اللقب الآسيوي على حساب المنتخب الإماراتي الشقيق.

عاد المنتخب الإماراتي بعدها بسنتين ليثأر من هذه الخسارة في نهائي دورة الألعاب الشاطئية التي استضافتها السلطنة عام 2010، ليكتفي أحمر الشواطئ بوصافة الألعاب الشاطئية الآسيوية في المشاركة الثانية.

حقق أحمر الشواطئ أيضا وصافة بطولة آسيا لكرة القدم الشاطئية عام 2009 قبل أن يعود بقوة ويحقق بطولة عام 2015 في رمال كتارا في قطر.

الجهاز الفني لمنتخب الشواطئ

عاد المنتخب الوطني مرة أخرى إلى الواجهة الآسيوية، حين تمكن من تحقيق وصافة دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية عام 2016 في فيتنام بعد خسارته من المنتخب الياباني 3/4 بصعوبة.

على المستوى الخليجي توج أحمر الشواطئ نفسه بطلا للخليج في مناسبتين عام 2010 في البحرين و 2015 في الدوحة.

حقق أحمر الشواطئ أيضا وصافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية الأولى التي أقيمت خلال شهر مايو 2013 حيث خسر من البلد المنظم بركلات الترجيح.

كل هذه النتائج والإنجازات التي حققها أحمر الشاطئية مرتبطة بالمدرب الوطني طالب هلال الثانوي والذي يجلس على دفة المنتخب منذ ولادته.

على المستوى العربي حقق المركز الثالث في بطولة شرم الشيخ عام 2013 بعد فوزه على المنتخب الإماراتي 7/2، كما ودع منافسات بطولة 2016 من الدور نصف النهائي بعد خسارته من المنتخب المغربي.

على مستوى بطولة القارات ظهر المنتخب الوطني في كأس القارات الأولى عام 2011 في مدينة دبي الإماراتية وهي البطولة التي حققها المنتخب الروسي.

من مواجهة منتخبنا وفلسطين

وتقام منافسات كأس العالم في باراجواي وتحديدا شواطئ مدينة أوسونسيون في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر القادمين.

ويأمل الأحمر من خلال هذا المونديال الثالث له، تحقيق نتائج أفضل من السابق حيث ودع مونديال رافينها 2011 من الدور الأول بدون نتائج ترضي الطموحات والتطلعات.

حيث خسر مبارياته الثلاث تواليا أمام البرتغال الأرجنتين والسلفادور على التوالي، وفي مونديال إسبينهو 2015 خسر من سويسرا وإيطاليا 5-2 و4-2 وفاز على كوستاريكا 7-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى