الأيام الأولمبية المدرسية..شمال الباطنة تتصدر ألعاب القوى والظاهرة بالشطرنج

توووفه- خليل التميمي

تصوير – محمد الجساسي

أسدل الستار على منافسات الأيام الأولمبية المدرسية ( للإثاث) في النسخة السادسة بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس ببوشر والتي تنافست فيها ما يقارب 154 طالبة.

تصوير- محمد الجساسي

وتأتي الأيام الأولمبية المدرسية بتنظيم من الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، حيث أقيم حفل الختام برعاية السيدة روان بنت أحمد آل سعيد رئيس مجلس إدارة البنك الوطني.

وبحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة سابكو وخليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية.

واستهدفت الأيام الأولمبية لهذا العام فئات عمرية معينة، مواليد 2003 فما فوق، وقد جاءت حصيلة المشاركات في ألعاب القوى، وفي منافسات الشطرنج والريشة الطائرة.

وخلال الحفل تم تتويج الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في لعبات الشطرنج وألعاب القوى ولعبة كرة الريشة الطائرة حسب كل فئة عمرية.

وفي الترتيب العام لمسابقة ألعاب القوى، حصلت محافظة شمال الباطنة على المركز الأول، ونالت محافظة الظاهرة المركز الثاني، بينما جاء المركز الثالث من نصيب محافظة الداخلية.

وفي الترتيب العام لمسابقة الشطرنج إناث، حصلت على المركز الأول محافظة الظاهرة وفي المركز الثاني جاءت محافظة مسقط، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب محافظة شمال الباطنة.

نتائج ألعاب القوى

وجاءت نتائج منافسات ألعاب القوى بمشاركة 93 طالبة، في سباق 100 متر للإناث على النحو التالي: جاءت في المركز الأول على مستوى الفردي الطالبة آلاء عبدالله الزدجالية من المدارس الخاصة.

وفي المركز الثاني الطالبة أصيلة محمد الراشدية من محافظة شمال الشرقية، وحلت ثالثة الطالبة عائشة سعيد المعمرية من محافظة شمال الباطنة.

وفي منافسات 200 متر، جاءت في المركز الأول الطالبة حور عبدالله المعمرية من محافظة جنوب الشرقية، بينما حلت الطالبة طيف أحمد الغربية من محافظة الظاهرة في المركز الثاني، وجاءت ثالثة الطالبة فجر سعيد الشعيبية من محافظة مسقط.

وفي منافسات الوثب الطويل جاءت في المركز الأول الطالبة خولة راشد الشهومية من محافظة الظاهرة، وفي المركز الثاني الطالبة روان مبارك الشعيلية من محافظة شمال الشرقية، بينما حلت الطالبة نيكول سارة من محافظة ظفار في المركز الثالث.

وفي منافسات الوثب العالي جاءت الطالبة مريم خالد الزيدية من محافظة الظاهرة في المركز الأول، بينما حلت الطالبة صوفيا حنيفجراي من المدارس الخاصة في المركز الثاني، وجاءت ثالثة الطالبة أسماء محمد اليعربية من محافظة الداخلية.

وفي منافسات دفع الجلة حصلت على المركز الأول الطالبة بيان محمد البكرية من محافظة الداخلية، بينما جاءت ثانية الطالبة رحاب يحيى الناعبية من محافظة مسقط،. وفي المركز الثالث جاءت الطالبة هند صقر المزروعية من شمال الباطنة.

وفي رمي الرمح حقق المركز الأول الطالبة مريم راشد النقبية من محافظة مسندم، بينما جاءت ثانية الطالبة رفال هلال الحارثية من محافظة مسقط، وأخيرا المركز الثالث كان من نصيب الطالبة معين محمد سعود الغلابية من محافظة الداخلية.

منافسات الشطرنج

وجاءت نتائج منافسات لعبة الشطرنج والتي يتنافس فيها 44 طالبة من مختلف المحافظات التعليمية المشاركة في الأيام الأولمبية على النحو التالي:

حصلت على  المركز الأول في الفئة الأولى الطالبة عائشة بنت عبدلله البلوشية من محافظة الظاهرة، وجاءت في المركز الثاني الطالبة مودة بنت زايدالحوسنية من محافظة شمال الباطنة، وثالثة ريم بنت عبدلله الوهيبية من محافظة مسقط.

وفي منافسات الفئة الثانية مواليد 2009 /2010 فقد جاءت في المركز الأول رشا بنت طويوش عبيد من محافظة الوسطى، وحلت في المركز الثاني الطالبة رزان بنت مبارك الإسماعيلية من محافظة الظاهرة وثالثة جاءت الطالبة مريم بنت أحمد البلوشية من محافظة مسقط.

وفي منافسات الفئة الثالثة مواليد 2007/2008، جاءت في المركز الأول وجدان بنت عبدالله المعمرية من محافظة شمال الباطنة، وفي المركز الثاني الطالبة زينة بنت حمدان الهنائية من محافظة الظاهرة، وحصلت الطالبة عهود بنت علي الرحبية على المركز الثالث من محافظة مسقط.

وفي منافسات الفئة الرابعة مواليد 2005/ 2006، فقد كان المركز الأول من نصيب الطالبة ماريا بنت إبراهيم المعمرية من محافظة مسقط، وجاءت في المركز الثاني الطالبة سيدة فروة خالد من المدارس الخاصة، وفي المركز الثالث جاءت الطالبة فاطمة بنت يوسف البلوشية من محافظة جنوب الباطنة.

وبالنسبة لنتائج منافسات لعبة الريشة الطائرة فقد جاءت على النحو التالي: في المركز الأول الطالبة هينيت هاكمار من المدارس الخاصة.

وجاءت في المركز الثاني الطالبة هند الراشدية من محافظة شمال الشرقية، وحصلت الطالبة نيثا اجين من محافظة شمال الباطنة على المركز الثالث.

اليوم انطلاق منافسات الذكور

كما تنطلق اليوم منافسات الذكور في بطولة الأيام الأولمبية المدرسية والتي تستمر لمدة يومين، ينافس من خلالها المشاركون في خمس لعبات وهي كرة الريشة الطائرة وكرة الطائرة الشاطئية والسباحة وألعاب القوى والشطرنج.

حيث أقيمت اليوم  توعية بعنوان النشاط البدني والصحة للجميع، كما تنطلق منافسات الريشة الطائرة في صالة التدريب بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الفترة الصباحية.

وتقام منافسات كرة الطائرة الشاطئية في الفترتين الصباحية والمسائية بملعب الرياضات الشاطئية، بينما تقام منافسات ألعاب القوى في الفترة المسائية بمضمار مجمع السلطان قابوس ببوشر.

وتقام منافسات السباحة والشطرنج الأربعاء في الفترة الصباحية، جدير بالذكر أن المشاركين الذكور سواء اللاعبين أوالمدربين والحكام والمشرفين بمقر إقامة اللاعبين وهو في فندق سفير الدولي، وفندق سفير كونتيننتال وفي الفترة المسائية عقد اجتماع اللجنة الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى