بوتاس يسجل أفضل زمن في التجربة الثانية لسباق فورمولا-1 الصيني

(د ب أ) – توووفه

سجل فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أفضل زمن اليوم الجمعة في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى الصيني المقرر بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، والذي سيشكل السباق رقم 1000 في تاريخ منافسات فورمولا-1 .

وسجل بوتاس دقيقة واحدة و33ر33 ثانية في أفضل لفة على مضمار شنغهاي الدولي البالغ طوله 5451 مترا ، متفوقا على الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري (دقيقة واحدة و357ر33 ثانية) وماكس فيرستابن سائق ريد بول (دقيقة واحدة و551ر33 ثانية).

أما بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، فقد احتل المركز الرابع بينما خرج تشارلز ليكليرك سائق فيراري قبل دقائق من نهاية الجولة الثانية من التجارب الحرة بسبب مشكلة في نظام التبريد بسيارته علما بأنه أحرز المركز الثالث في التجربة الحرة الأولى في وقت سابق اليوم.

وكانت نتائج التجارب الحرة اليوم بمثابة مؤشرا لمنافسة قوية بين فرق القمة خلال التجارب الرسمية المقررة غدا السبت وسباق الأحد.

وفي الجولة الأولى من التجارب الحرة التي جرت في وقت سابق اليوم ، سجل فيتيل أفضل زمن متفوقا على هاميلتون.

وسجل فيتيل دقيقة واحدة و911ر33 ثانية وجاء هاميلتون في المركز الثاني بفارق 207ر0 ثانية ، وتلاه تشارلز ليكليرك في المركز الثالث بفارق 256ر0 ثانية.

وحقق فيرستابن رابع أفضل زمن وتلاه فالتيري بوتاس في المركز الخامس.

واستهل فيتيل مشواره في الموسم بإحراز المركز الرابع في سباق أستراليا ثم احتل المركز الخامس في سباق البحرين ، ويتطلع إلى تقديم الأفضل في السباق الصيني وهو السباق رقم 1000 في تاريخ منافسات فورمولا-1 .

ويحمل هاميلتون الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالسباق الصيني حيث توج به خمس مرات ، بينما فاز به فيتيل مرة واحدة في عام 2009 .

ويتصدر بوتاس الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم برصيد 44 نقطة ويليه هاميلتون برصيد 43 نقطة وفيرستابن (27 نقطة) وليكليرك (26 نقطة) وفيتيل (22 نقطة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى