الأخطاء تجبر حكما على الاعتزال في كولومبيا

(إفي)-توووفه

قرر حكم كولومبي يدير مباريات بدوري الدرجة الأولى في بلاده اعتزال المهنة، بعدما أقر بارتكابه أخطاء في المباريات الأخيرة بالمسابقة، وذلك لعدم الإضرار بالأندية.

وأوضح الحكم ويدعى نولبرتو أرارات في خطابه الذي أرسله أمس إلى لجنة التحكيم الوطنية: “لا أريد أن أواصل بأخطائي البشرية الإضرار بكرة القدم الكولومبية، التي أعطتني الكثير، ولا بالأندية التي تسعى جميعها للعب والخروج بنتائج إيجابية”.

ويعود هذا القرار الغريب من قبل نولبرتو إلى عدم تمكنه من “المضي قدما” إزاء “المتطلبات العديدة” التي يواجهها التحكيم الكولومبي، لذا يأمل في ظهور “شبان جدد يتمتعون بقدرات هائلة” لإدارة مباريات الدوري.

وتعرض نولبرتو للعديد من الانتقادات عبر شبكات التواصل الاجتماعي بسبب أخطائه في المباريات الأخيرة، مثل إلغاء هدف للزوار خلال مباراة الثلاثاء الماضي بين فريقي بوكارامانجا وأونسي كالداس (1-1) بالدوري، بداعي وجود لمسة يد مشكوك في صحتها للاعب خوان بابلو نييتو، وعدم احتسابه ركلة جزاء واضحة بسبب عرقلة نفس اللاعب داخل المنطقة.

وفي النهاية أكد الحكم :”نجاحاتي أكثر من أخطائي طوال مسيرتي في التحكيم الممتدة لـ15 عاما، لكن ينبغي أن أكون صريحا مع نفسي وأن أقر بأنني لا أقوم بعمل جيد في الفترة الحالية”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى