الحياة تعود مجددا للدوري الأوروبي بمواجهات مثيرة

(د ب أ)-  توووفه

 

تعود الحياة غدا الخميس إلى مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم من خلال جولة الذهاب في دور ال32 للمسابقة والتي تشهد عدة مباريات مثيرة يأتي في مقدمتها مواجهتان بين الكرة الألمانية ونظيرتها الإيطالية.

ويأمل لايبزج الألماني في انشغال مضيفه نابولي بالمنافسة الملتهبة على صدارة الدوري الإيطالي فيما يحل أتالانتا الإيطالي ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني.

ومع خروج عدد من الفرق الكبيرة من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي وانتقالها إلى مسابقة الدوري الأوروبي ، تبدو المنافسة على أشدها في دور ال32 للمسابقة ربما أكثر مما حدث في نفس المسابقة بالموسم الماضي والتي فاز بلقبها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويتطلع نابولي إلى الفوز في الموسم الحالي بأول لقب له في الدوري الإيطالي منذ فوزه باللقب عام 1990 عندما كان أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا نجما في صفوف الفريق.

ويتصدر نابولي جدول الدوري الإيطالي حاليا بفارق نقطة واحدة أمام يوفنتوس حامل لقب البطولة.

ويأمل لايبزج في أن يكون تركيز نابولي منصبا بشكل أكبر على الدوري المحلي عندما يلتقي الفريقان غدا.

وقال دييجو ديمه لاعب خط وسط لايبزج ، والذي ينتمي والده لجنوب إيطالي وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى دييجو مارادونا ، في تصريحات إلى صحيفة “بيلد” الألمانية اليوم الأربعاء ، : “إنها مواجهة فاصلة ويمكن أن تشهد أي شيء”.

ويحتل لايبزج المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليجا) ولكن بفارق 18 نقطة خلف بايرن ميونخ الذي ضمن منطقيا لفوز بلقب المسابقة.

ولهذا ، تبدو فرصة الفوز بلقب الدوري الأوروبي أكثر أهمية للايبزج حاليا. وينتظر أن يعود ديمه إلى صفوف الفريق في مباراة الغد بعدما غاب عن المباراة التي انتهت بالفوز 2 / صفر على أوجسبورج في البوندسليجا يوم الجمعة الماضي.

وقد يفتقد ماوريسيو ساري المدير الفني لنابولي في هذه المباراة جهود المهاجم السلوفاكي ماريك هامشيك قائد الفريق وراؤول ألبيول مدافع الفريق بسبب الإصابات.

كما ذكرت وسائل الإعلام أن ساري يعتزم منح مهاجمه درايز ميرتنز راحة من المباراة والاعتماد على سياسة المداورة في اختياراته بخطي الوسط والدفاع.

ويواجه دورتموند مأزقا مشابها لمأزق نابولي حيث يحتل المركز الثالث في جدول البوندسليجا ويسعى لضمان مركز يؤهله للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وبالتالي ، سيكون على الفريق أن يحدد أولوياته من بين الدوري المحلي أو الدوري الأوروبي علما بأنه سيخوض مواجهة صعبة غدا أمام أتالانتا المتألق.

ويحل لاتسيو لإيطالي الذي تصدر مجموعته في دور المجموعات بالدوري الأوروبي ضيفا على ستيوا بوخارست الروماني.

ويبدو لاتسيو بحالة سيئة بعد الهزيمة 1 / 4 أمام نابولي مطلع هذا الأسبوع في الدوري الإيطالي لتكون الهزيمة الثالثة له على التوالي في الدوري المحلي.

وعلى النقيض ، يستمتع جينارو جاتوزو المدير الفني لميلان بالتحسن التدريجي في مستوى فريقه منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق في أواخر تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

ولكنه يشعر بالقلق من مباراته غدا في ضيافة لودوجوريتش رازجراد بطل الدوري البلغاري.

وقال جاتوزو ، الذي فاز بلقب دوري الابطال مرتين كلاعب خط وسط في صفوف ميلان ، : “يجب أن نستعد للمباراة بحذر وعناية… لاعبو لودوجوريتس لديهم خبرة أكبر من خبرة لاعبينا. ستكون مباراة في غاية القوة والخطورة”.

ويواجه أرسنال الإنجليزي اختبارا صعبا غدا في ضيافة أوسترسوند السويدي الذي يقوده المدرب الإنجليزي جراهام بوتر علما بأنها المرة الأولى التي يخوض فيها أوسترسوند فعاليات هذا الدور في المسابقة.

كما تواجه فرق أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو وفياريال الإسبانية اختبارات صعبة خارج ملاعبها غدا في مواجهة كوبنهاجن الدنماركي وسبارتاك موسكو الروسي وليون الفرنسي على الترتيب فيما يستضيف ريال سوسييداد الغسباني فريق ريد بول سالزبورج النمساوي.

وكانت فعاليات هذا الدور بدأت أمس الثلاثاء بمباراة واحدة بين ريد ستار بلجراد الصربي وسيسكا موسكو الروسي وانتهت بالتعادل السلبي.

وفي باقي المباريات غدا ، يلتقي نيس الفرنسي مع لوكوموتيف موسكو الروسي وسلتيك الاسكتلندي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي ومارسيليا الفرنسي مع سبورتنج براجا البرتغالي وبارتيزان بلجراد الصربي مع فيكتوريا بلزن التشيكي وآيك أثينا اليوناني مع دينامو كييف الأوكراني ويحل سبورتنج لشبونة البرتغالي ضيفا على أسطانا بطل كازاخستان.

وتقام مباريات جولة الإياب يوم الخميس من الأسبوع المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى